Home منوعات روسيا تنشر أنظمة دفاع جوي في سوريا

روسيا تنشر أنظمة دفاع جوي في سوريا

43 second read
0
0
0




اكد قائد القوات الجوية الروسية الجنرال فيكتور بونداريف في مقابلة الخميس ان روسيا نشرت انظمة للدفاع الجوي لحماية قواتها.

وصرح الجنرال الروسي في المقابلة مع صحيفة كومسومولسكايا برافدا اليومية “بحثنا جميع التهديدات الممكنة وارسلنا طائرات مطاردة وقاذفات قنابل ومروحيات وانظمة للدفاع الجوي”.

واضاف “قد تحدث بعض حالات القوة القاهرة. لنتخيل السيطرة على طائرة عسكرية في اراض مجاورة لسوريا وتوجيهها ضدنا. علينا الاستعداد لذلك”.

في اواخر ايلول/سبتمبر اعرب قائد قوات حلف شمال الاطلسي في اوروبا فيليب بريدلاف عن القلق من النشر غير المجدي بحسبه لقوة مماثلة في مواجهة تنظيم الدولة الاسلامية، معتبرا انه يرمي الى انشاء “فقاعة حماية” تصب في مصلحة الرئيس السوري بشار الاسد.

ولم يحدد الجنرال بونداريف طراز نظام الدفاع الجوي الذي نشر في سوريا فيما تعذر الاتصال بوزارة الدفاع الروسية فورا للحصول على تعليقها.

كما اكد الجنرال في المقابلة نفسها ان الطائرة المطاردة الروسية التي اعترضتها طائرات اف-16 تركية في مطلع تشرين الاول/اكتوبر عبرت الحدود بعد تعرضها لإطلاق نار “من مضادات ارضية للطيران” في شمال سوريا.

واضاف “كان الطقس غائما، واضطر الطيار الى المناورة لتجنب الصواريخ في ثوان بالتالي حلق فترة وجيزة في المجال الجوي التركي واعترفت بذلك صراحة”.

بالفعل اقرت وزارة الدفاع الروسية بانتهاك مطاردة روسية المجال الجوي التركي في 3 تشرين الاول/اكتوبر مبررة ذلك بسوء الاحوال الجوية فقط.

وبدأت روسيا في 30 ايلول/سبتمبر حملة غارات جوية في سوريا بطلب من الاسد الذي تشكل موسكو اهم حلفائه.

واكدت روسيا انها لا تستهدف سوى تنظيم الدولة الاسلامية وغيره من الجماعات “الارهابية” فيما تؤكد واشنطن وحلفاؤها ان غارات موسكو تهدف الى انقاذ النظام السوري عبر قصف المعارضة المسلحة.

مونت كارلو الدولية







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.