Home منوعات 10 طرق طبيعية للتخلص من رائحة الفم الكريهة

10 طرق طبيعية للتخلص من رائحة الفم الكريهة

4 second read
0
0
2




كل شخص يمر بتجربة مريرة مع رائحة الفم الكريهة، وقد تكون هذه التجربة لحظية لدى نهوضه من السرير فحسب، أو قد تمتد لفترة أطول نتيجة لانبعاثها من جوفه. وفي حين أن رائحة الفم الكريهة المنبعثة في الصباح الباكر لا تكاد تعتبر مسألة مهمة، ولكن عندما تكون الأنفاس الكريهة مستمرة فإنها تمنعك من الانهماك في محادثة عن قرب مع أي شخص. وبالتالي كلما تخلصت من هذه الرائحة مبكراً، فإنها ستخدمك بصورة أفضل. وإليك 10 طرق يمكنك من خلالها منع انبعاث الرائحة الكريهة من فمك.

نظفي أسنانك بالفرشاة واستخدمي خيط التنظيف مرتين في اليوم
تتكاثر في فمك ملايين الكائنات البكتيرية الدقيقة، وهذه البكتيريا تطلق رائحة كريهة تتضاعف في كل مرة تمضغين فيها شيئا من الطعام. وبوسعك تجنب هذه الرائحة بالمحافظة على فمك نظيفا. ولا يكمن الحل بتنظيف أسنانك بمعجون الأسنان بعد كل وجبة فحسب، فهذه العملية تساعد على تجنب البكتيريا لفترة مؤقتة، لكنها لا تقتلها. عليك بفرش أسنانك بأفضل معجون أسنان متوفر في الأسواق، فهذا سيساعدك كثيراً في تنظيف لثتك والأماكن الضيقة الموجودة بين أسنانك. افعلي ذلك مرتين في اليوم على الأقل.

ثقي بطبيب أسنانك
بغض النظر عن مدى انشغالك بحياتك اليومية والعملية، فمن الخطأ عدم تفريغ نفسك لبعض الوقت واستغلال الفرصة لزيارة طبيب الأسنان لإجراء فحوص روتينية لأسنانك ولثتك وإصلاح الأضرار، وليس عندما تشعرين بالألم فحسب كما يفعل كثير من الناس. وهذه الزيارة على أية حال لن تزيد عن مرة واحدة كل ستة أشهر. وستسهم هذه المساعدة المهنية من قبل طبيب أسنانك بإبقاء اللثة والأسنان في أحسن حال.

فعالية البقدونس
يكتسب البقدونس دوراً مميزاً وبارزاً في خصائصه الطبية والشفائية تجاه رائحة الفم الكريهة، فهو يحتوي على الكلوروفيل 2 الذي يعتبر عاملاً منعشاً للفم. كما يحتوي البقدونس على بعض الزيوت التي لها مفعول جيد كعلاج مضاد للبكتيريا.

مزيد من العلاجات الطبيعية
يحتوي الشاي الأخضر على عوامل مضادة للتأكسد، وبالتالي إذا استهللت صباحك بكوب من الشاي الأخضر المغلي جيداً، فأنك ستحققين فائدة رائعة لفمك. كما أن اللبن فعال جداً في إزالة الراحة الكريهة المنبعثة من الفم. وتأكدي من وجود كمية وافرة من الفاكهة الطازجة في بيتك كالتفاح، الموز ، البرتقال، البطيخ واللوز.

حددي الأطعمة التي تسبب رائحة الفم الكريهة
ربما تتجاهلين هذا الأمر، لكنك ستتحملين عواقبه. فالعديد من الأطعمة المختلفة كاللحوم، التي تلتصق بعض قطعها الصغيرة بين أسنانك، يمكن أن تصبح مرتعاً لتكاثر البكتيريا. علاوةً على أن الأطعمة ذات المحتوى البروتيني والكربوهيدراتي والسكري المرتفع تحول دون انتعاش أنفاسك، فتصبح رائحتها كريهة.

أقلعي عن التدخين
إذا كنت من المدخنات فعليك الإقلاع عن التدخين فوراً، لأنه يسبب انبعاث روائح كريهة من الفم. وتطلق السجائر تشكيلة من المواد الكيميائية في فمك، كما تتيح نمو مادة البلاك على الأسنان. ويسبب التدخين أيضاً جفاف الفم مما يتيح بيئة خصبة لنمو البكتيريا وتكاثرها، لذلك فإن الإقلاع عن التدخين يعتبر من أفضل الوسائل للتخلص من مشكلة الأنفاس الكريهة.

شرب كمية وافرة من الماء
قد يكون هذا الأمر مفاجئاً لك، لكن الماء يساعد على إبقاء فمك رطباً، مما يحول بالتالي دون تكاثر البكتيريا وانتعاشها، فالماء يغسل فمك ويطهره. اغسلي فمك بالماء باستمرار في النهار، واشربي كمية كبيرة منه لا تقل عن لترين في اليوم، فذلك يؤدي إلى منافع صحية أخرى أيضاً.

الأطعمة المبهرة
حاولي الامتناع بقدر الإمكان عن تناول الأطعمة المبهرة أو السكرية أو ذات الرائحة النفاذة. والنساء اللاتي يصبن بالرشح باستمرار هن أكثر الفئات تعرضا لانبعاث الأنفاس الكريهة.

تمارين رياضية
التوتر الزائد عن الحد أو قلة التمارين الرياضية كلها تساهم بانبعاث الأنفاس الكريهة.

ثوم وبصل
تناول كمية كبيرة من الأطعمة المحتوية على الثوم والبصل والبهارات يمكن أن تسبب رائحة فم كريهة بشكل مؤقت، ويشار إلى ذلك في العادة بالمصطلح “أنفاس الصباح الكريهة”.

البيان




علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Check Also

7 عبارات تخدعين بها نفسك!

أحيانًا تصبح أفكارك عن نفسك معتقدات تسيّر حياتك، وأفكارك هذه قد تكون شيئًا إيجابيًا، كالاع…