Home منوعات بشريات بإنشاء مسالخ نموذجية بالخرطوم

بشريات بإنشاء مسالخ نموذجية بالخرطوم

42 second read
0
0
0




اعلن دكتور محمد زين بابكر المدير العام لوزارة الزراعة والثروة الحيوانية بولاية الخرطوم عن اعداد دراسة من قبل شركة كبرى لإنشاء مسالخ نموذجية لتطوير عمليات ذبيح اللحوم الحمراء والدواجن بولاية الخرطوم .

واشار في حوار مع /سونا/ ينشر لاحقا في /موقع حوارات /الى الضوابط المحكمة الموضوعة لمطابقة الاشتراطات الصحية والبيئية بالمسالخ بالولاية مشددا على اهمية تجفيف مساطب الذبيح القائمة حماية للمستهلك .

وقال إن القوانين واللوائح والتشريعات الموجودة إذا تم تطبيقها كافية لحماية اللحوم والالبان وبيض المائدة من الاوبئة .

وقال د. محمد زين ان الولاية شهدت فى الفترة الاخيرة إدخال نظام النقل المبرد للحوم الحمراء والدواجن من مناطق الذبح للمحال التجارية بالمحليات المختلفة مضيفا ان الولاية وفرت اجهزة يدوية للكشف على الالبان لضمان سلامتها .

واكد اهتمام الوزارة بتطوير قطاع الثروة الحيوانية مبينا ان هناك 13 مجمعا لإيواء الابقار يتوفر فيها كافة الخدمات .

واشارالى إدخال سلالات متعددة جديدة عبر التلقيح الاصطناعي لتحسين نسل الحيوانات وزيادة إنتاج الألبان وابان أن ولاية الخرطوم خالية من امراض الحيوان وانها الوحيدة التي تقوم بعمليات التطعيم لسبعة امراض مجانا .

واكد اهتمام الوزارة بالتقصي الحقلي والفحص للقطيع الحيواني عبر المعمل المتخصص بجانب نقاط المراقبة وضبط الجودة وذلك بالتنسيق التام مع وزارة الثروة الحيوانية والسمكية خاصة في مجال دخول منتجات الثروة الحيوانية .

سونا







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.