الرئيسية منوعات ترتيبات لتنفيذ مشروع انتاج الالبان الخاص بالنساء بشمال كردفان

ترتيبات لتنفيذ مشروع انتاج الالبان الخاص بالنساء بشمال كردفان

6 ثواني قراءة
0
0
0




كشف المهندس ناصر الجاك سعد المدير التنفيذي لشركة خلوج للاستثمار في الضأن الصحراوي بولاية شمال كردفان عن أن الترتيبات جارية لتنفيذ المرحلة الثانية لمشروع انتاج الالبان الذي تموله منظمة جود الانسانية و الذي ينفذ بواسطة العنصر النسائي ،وسيتم اختيار ثلاث قرى لتنفيذ المشروع مطلع العام المقبل.

وقال سيادته في تصريح /لسونا /عبر الهاتف ان المرحلة الاولى من المشروع التي تم تنفيذها في اغسطس من العام الحالي بمنطقة فارس على بعد 60 كلم جنوبي مدينة الابيض اسهمت بصورة كبيرة في زيادة دخل الاسر الفقيرة بجانب توفير فرص عمل لكثيرمن النساء بالمنطقة كما اسهمت في خفض اسعار الالبان لمواطني مدينة الابيض مشيرا الى ان العمل كان قد بدأ بتكوين خمس مجموعات نسوية وتم تمليك عشرة رؤوس من الابقار لكل مجموعة حيث يقمن برعاية القطيع داخل الحقل فيما تقوم الشركة بتقديم الخدمات البيطرية للقطيع .

وتوزع ارباح انتاج الالبان بواقع 70% نصيب الشركة و30% للمستفيدات اما فيما يتعلق بالمواليد فيتم بالمناصفة بين الشركة والمجموعات و تمتلك المجموعات قطيع الابقار بنهاية فترة المشروع المحددة بثلاثة اعوام .

وثمن الجاك جهود الشيخ صالح بن عياد الغزلان رئيس مجلس امناء المنظمة في رعاية ودعم المشروع والعمل على إنجاحه حتي يسهم في تخفيف حدة الفقر بين أبناء المنطقة .

سونا







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

ملتقط «سيلفي» يقاضي فيسبوك

لجأ شاب سوري لاجئ إلى مقاضاة شركة «فيسبوك»، وذلك لعدم اتخاذها أي إجراءات لوقف نشر تعليقات …