Home منوعات “أمن خاص” لإعادة الجماهير لملاعب مصر

“أمن خاص” لإعادة الجماهير لملاعب مصر

42 second read
0
0
0




يتطلع اتحاد الكرة المصري إلى إعادة الجماهير لمدرجات الملاعب، على أن تتم الاستعانة بشركات أمن خاصة بدلا من الداخلية لتأمين المباريات.

وتقام معظم المباريات في مصر أمام مدرجات خالية، منذ مقتل أكثر من 70 مشجعا للأهلي في أحداث عنف أعقبت مباراة في الدوري العام في بورسعيد، في فبراير 2012.

وبعد موافقة الأمن على عودة المشجعين للمدرجات الموسم الماضي شهدت أول مباراة جماهيرية كبيرة مقتل 22 مشجعا للزمالك، قبل لقاء مع إنبي في فبراير 2014، فعدلت السلطات عن قرارها بإعادة الجماهير.

وقال عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري والمتحدث باسمه محمود الشامي لـ”رويترز”، إن الاتصالات مع وزارة الرياضة لا تنقطع من أجل الوصول لقرار نهائي بعودة الجماهير في أقرب فرصة ممكنة.

وأضاف الشامي: “هناك أكثر من شركة متخصصة في تنظيم وتأمين مباريات كرة القدم أبدت استعدادها لتقديم عروض للحصول على حق تنظيم المباريات. تلقى الاتحاد بالفعل عرضا يتضمن نظاما لبيع التذاكر بالتنسيق مع الداخلية التي تحتفظ بمعلومات عن حامل التذكرة”.

ويتضمن العرض تطوير الملاعب التي تستضيف المباريات وتركيب كاميرات مراقبة لرصد المشاغبين، مقابل الحصول على نسبة من ثمن التذكرة، إضافة لتركيب بوابات الكترونية وفتح منافذ لتوزيع التذاكر في الأماكن العامة.

ومضى الشامي قائلا: “سندرس العروض وبعد ذلك سنعرض الأمر على لجنة الأندية قبل اتخاذ القرار بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية”.

وأقيمت كأس السوبر المصرية بين العملاقين الأهلي والزمالك في الإمارات في وقت سابق هذا الشهر، أمام ملعب ممتلئ بالجماهير في العين، وهو ما أثار دعوات في وسائل إعلام محلية لإلغاء الحظر على حضور الجماهير داخل البلاد.







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.