Home منوعات شارابوفا تهزم بنيتا في البطولة الختامية لتنس السيدات

شارابوفا تهزم بنيتا في البطولة الختامية لتنس السيدات

8 second read
0
0
0




تغلبت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة الثالثة على الايطالية فلافيا بنيتا المصنفة السابعة في البطولة الختامية لموسم تنس السيدات الخميس.

ففي المجموعة الحمراء للبطولة المقامة في سنغافورة فازت شارابوفا على بنيتا بمجموعتين متتاليتين بواقع 7-5 و6-1.

وفي وقت سابق اليوم قدمت رادفانسكا عرضا قويا لتهزم الرومانية سيمونا هاليب 7-6 و6-1 في اخر مباراة للاعبتين في المجموعة الحمراء في لقاء شهد في مرحلة منه اقتراب اللاعبة البولندية من الخروج من البطولة، حيث كانت على بعد نقطتين من الخسارة.

وعقب فوزها كان لزاما على رادفانسكا انتظار فوز شارابوفا بمجموعتين متتاليتين لتتأهل لقبل النهائي.
وعلى الرغم من علمها انها بحاجة للفوز بمجموعة واحدة فقط لتطيل أمد مسيرتها في الملاعب بواقع مباراة أخرى فان بنيتا بدأت اللقاء بسرعة وكسرت إرسال منافستها – التي لم تكمل أي مباراة منذ يوليو تموز الماضي قبل أن تصل إلى سنغافورة- في الشوط الأول.

ولم تستطع اللاعبة الايطالية الذهاب لأبعد من ذلك وتراجع إيقاع أدائها في الشوط الثامن من المجموعة الافتتاحية ولم تستطع أن تضبط إيقاع إرسالاتها الأولى وارتكبت خطأين مزدوجين لتمنح شارابوفا فرصة كسر إرسالها والتعادل بنتيجة 4-4.

وواصلت اللاعبتان الحفاظ على الإرسال حتى الشوط 12 حيث أتى الضغط القوي للاعبة الروسية بثماره لتخسر بنيتا الشوط والمجموعة أيضا.

وامتلكت اللاعبة الروسية الزخم الكافي وكسرت إرسال منافستها في بداية المجموعة الثانية بواسطة مجموعة من الضربات الأمامية القوية وسددت عدة ضربات خلفية لولبية لتتقدم 3-صفر.

واستطاعت بنيتا التصدي للمزيد من النقاط التي سنحت لمنافستها لكسر الإرسال إلا أن مقاومة اللاعبة الايطالية لم تدم طويلا بعد أن أطلقت منافستها الروسية إرسالها الساحق السابع في اللقاء في طريقها نحو اقتناص اخر ثلاثة أشواط بالمجموعة والمباراة.

وخسرت رادفانسكا أول مباراتين ورشح قليلون المصنفة الخامسة لتحقيق انتصار مفاجيء على هاليب الأعلى تصنيفا في البطولة بعد انسحاب سيرينا وليامز خاصة بعدما نزلت الملعب وهي تضع رباطا حول عضلة الفخذ الأيمن والكتف.

وبدت فرصتها تبتعد أكثر عندما سيطرت هاليب اللاعبة الثانية عالميا على المباراة منذ البداية وكسرت إرسال رادفانسكا في الشوط الأول وكادت أن تكرر ذلك عدة مرات أخرى مع معاناة اللاعبة البولندية في اللعب وفقا لايقاعها المعتاد.

لكن رادفانسكا استخدمت مهاراتها لادراك التعادل أولا قبل أن تهدر نقطتين لحسم المجموعة في الشوط العاشر.
ومع استمرار التعادل بعد 12 شوطا مثيرا ذهبت المجموعة الافتتاحية إلى شوط فاصل وعندما تبادلت اللاعبتان الملعب في ظل تقدم هاليب 5-1 بدا أن اللاعبة الرومانية ستفوز بالمجموعة وتنهي مشوار رادفانسكا في البطولة.

لكن منافستها كان لها رأي آخر وفازت بست نقاط متتالية لتحسم المجموعة الأولى عندما سددت هاليب خارج الملعب في نهاية تبادل مثير للكرة.

وقالت رادفانسكا في مقابلة على جانب الملعب: “الشوط الفاصل كان شيئا آخر ونجحت في تحقيق بعض النقاط الرائعة في لحظات مهمة”.

وتأثرت هاليب بخسارة المجموعة وتحولت اللاعبة الرومانية سريعا إلى متفرجة بائسة مع انطلاق رادفانسكا بقوة في المجموعة الثانية لتفوز بها في 30 دقيقة بعد كسر إرسال منافستها ثلاث مرات لتحقق انتصارها رقم 500 في بطولات اتحاد لاعبات التنس المحترفات.

ورغم فوز رادفانسكا وهاليب وبنيتا بمباراة واحدة لكل منهن والخسارة في مباراتين في دور المجموعات إلا أن اللاعبة البولندية تأهلت عقب فوزها بثلاث مجموعات في مبارياتها الثلاث بينما حققت اللاعبتان الاخرتان الفوز بمجموعتين لكل منهن.

كووورة




علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Check Also

7 عبارات تخدعين بها نفسك!

أحيانًا تصبح أفكارك عن نفسك معتقدات تسيّر حياتك، وأفكارك هذه قد تكون شيئًا إيجابيًا، كالاع…