الرئيسية منوعات حقائق كروية تبدو زائفة للوهلة الأولى

حقائق كروية تبدو زائفة للوهلة الأولى

6 ثواني قراءة
0
0
0




مباریات كرة القدم ملیئة بالإثارة واللمحات الفنیة الراقیة والتشجیع الصاخب الذي یجعل منھا حدیث الشارع في كل مكان، وفي بعض الأحیان فإنھا تخرج عن المألوف عن طریق حوادث غریبة یصعب تصدیقھا.

موقع “توك سبورت” الإلكتروني الشھیر سلط الضوء على بعض الحقائق التي حدثت فعلا رغم أن البعض یفضل عدم تصدیقھا لابتعادھا عن الواقعیة، ونستعرضھا لكم في التقریر التالي:

– حارس مرمى لیفربول، الدولي البلجیكي سیمون مینولييه یتحدث بخمس لغات، ولدیه شھادة جامعیة في العلوم السیاسیة.

– لاعب وسط ریال مدرید، الدولي الكرواتي لوكا مودریتش، معروف بمھاراته وقدراته الفذة، لكنه مشھور أیضا في أسترالیا لأنه یتمتع بصلة قرابة مع المھاجم الدولي السابق مارك فیدوكا!.

– الشخصیة القویة والعدوانیة في بعض الأحیان التي یتمتع بھا النجم السویدي زلاتان ابراھیموفیتش، ناتجة عن طفولة وفترة مراھقة خارجة عن المألوف، حیث مارس في صغره ھوایة غریبة.. سرقة الدراجات الھوائیة!.

– الظاھرة البرازیلیة رونالدو، لم یسبق له الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، رغم أنه لعب لخمسة فرق نالت شرف الظفر بالكأس وھي بي اس في أیندھوفن وبرشلونة وإنتر میلان وریال مدرید وأي سي میلان.

– في العام 1987، لعب الویلزي مارك ھیوز مباراة مع منتخب بلاده مع تشیكوسلوفاكیا صباحا، قبل أن یقود سیارته ویقطع الحدود للظھور في مباراة مع بایرن میونیخ الألماني خلال فترة العصر!.

– إحصائیة ملفتة للانتباه.. التقى دندي یونایتد الأسكتلندي أربع مرات مع برشلونة الإسباني عبر تاریخه، وفاز في المباریات الأربع، ما یجعل نسبة فوزه على الفریق الكتالوني 100%!.

– رقم آخر مثیر لكنه بعید عن المستطیل الأخضر، لاعب المنتخب الكامیروني وووست ھام الإنجلیزي ألیكس سونغ لدیه 10 أشقاء و17 شقیقة!.

– الدولي الھندوراسي ماینور فیغویرا الذي یلعب لفریق ستوك سیتي الإنجلیزي، لدیه 3 أصابع فقط في قدمه الیسرى!.

– یعرف المھاجم الدولي الاسباني فرناندو توریس بمسیرته المذھلة كمھاجم لامع فاز بكأس أوروبا وكأس العالم مع منتخب بلاده، لكن ما یجھله البعض أنه بدأ مسیرته مع الملاعب كحارس مرمى في صغره.

– المھاجم الدولي البولندي روبرت لیفاندوفسكي، حظي بمسیرة مذھلة مع بوروسیا دورتموند الألماني قبل أن ینتقل بنھایة الموسم قبل الماضي إلى بایرن میونیخ، لكن الحقیقة تقول أنه كاد أن یوقع على كشوفات بلاكبیرن روفرز الإنجلیزي لولا أن السحب البركانیة الآتیة من أیسلندا ألغت رحلته المتوجھة إلى انجلترا قبل أعوام.

– ھل ترید معرفة سر قصة الشعر الشھیرة للبرازیلي رونالدو في نھائي كأس العام 2002؟ ھذه القصة الغریبة كان من شأنھا أن تجعل ابنه یمیز والده عن بقیة اللاعبین حلیقي الرؤوس وھو یشاھد المباراة أمام ألمانیا على شاشة التلفزیون.

– الساحر البرازیلي رونالدینیو لفت انتباه وسائل الإعلام البرازیلیة للمرة الأولى عندما أحرز جمیع أھداف فریقه الناشئ الذي فاز بالمباراة 0-23!!

– شاھدنا العدید من حالات الطرد الغریبة في عالم كرة القدم، لكن ھذه الحالة تعدت الحدود، حیث قام الحكم بإشھار البطاقة الحمراء في وجة تعویذة فریق ماكلیسفیلد في المباراة أمام لینكولن سیتي العام 1998 في الدرجات الإنجلیزیة الدنیا، وذلك لقیامه بأفعال مخلة للأدب خلال شجار بین لاعبي الفریقین.

– القمیص الأبیض والأسود الأول الذي ارتداه یوفنتوس الإیطالي كان عبارة عن قمیص فریق نوتس كاونتي الإنجلیزي الذي أحضره أحد القادمین من انجلترا!!.

– في العام 1997، وضع نادي سندرلاند الإنجلیزي شرطا في عقد لاعبه ستیفان شفارتز یمنعه من الذھاب في رحلة إلى الفضاء كان ینوي القیام بھا لأغراض دعائیة!.

– تم تأجیل مباراة في كأس أسكتلندا بین فالكیرك وأنفیرنیس 29 مرة في العام 1979 بسبب سوء الأحوال الجویة!!.

كووورة







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

ما هي الكلمات الأكثر بحثًا على غوغل؟

ما الذي يريد الناس معرفته أكثر عندما يجرون عمليات بحثية على شبكة الإنترنت؟ أصدرت شركة محرك…