Home أخبار سقوط طفلة من الطابق الـ15 في الشارقة

سقوط طفلة من الطابق الـ15 في الشارقة

4 second read
0
0
0




لقيت فتاة تبلغ من العمر ست سنوات حتفها بعد سقوطها من شقة في الطابق الخامس عشر في الشارقة صباح أمس، ووقع الحادث في منطقة التعاون حوالي الساعة العاشرة صباحاً.

وسقطت الطفلة الباكستانية نبيهة محمد من شرفة الشقة فيما كانت تحاول مراقبة والدتها أسفل البناية، حيث كانت تقف بانتظار حافلة المدرسة التي تقل شقيق الضحية فسقطت على شرفة الطابق الأول وتم إبلاغ دوريات الشرطة وسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث.

وتم الإعلان عن وفاة الفتاة في الحال ونقلت إلى مستشفى القاسمي، وبدأ مركز شرطة البحيرة التحقيق بالقضية، وتعتقد الشرطة أن الحادث وقع بسبب إهمال الأم التي تركت ابنتها وحدها.

وسجلت شرطة الشارقة خلال الشهر الجاري ثلاثة حوادث سقوط، الأول لفتى في العاشرة والثاني لفتاة في السادسة عشرة من العمر والثالث لطفلة التعاون أمس.

تحقيق

وكانت «البيان» قد أجرت تحقيقاً العام الماضي بعد تزايد حالات سقوط الأطفال من الشرفات بعنوان «سقوط الأطفال من الشرفات مسؤولية تتقاذفها الجهات»، حيث طالب اجتماعيون بضرورة استنفار الجهات المسؤولة لدراسة هذه الظاهرة المقلقة، ووضع حلول جذرية تقضي عليها، داعين إلى تنفيذ حملات توعية للأطفال في مدارسهم تحذرهم من خطر الاقتراب من النوافذ والشرفات، والتركيز على دور المدارس في تعليم الأطفال النهج والسلوك الوقائي.

مؤشرات

مركز وزارة الداخلية لحماية الطفل حدد، من خلال منشورات توعية، خمسة مؤشرات يمكن الاستفادة منها لحماية الأطفال من السقوط عبر النوافذ، تتمثل في المراقبة اللصيقة، وإغلاق جميع النوافذ، خصوصاً عندما لا تكون قيد الاستعمال، وفي حضور أولياء الأمور، إضافة إلى تركيب القضبان المعدنية على النوافذ، ما يسهم في حماية الأطفال من السقوط، وتركيب مصدات النوافذ، لمنع وصد النوافذ من أن تنفتح لأكثر من أربعة إنشات، إلى جانب إبعاد جميع الأثاث عن النوافذ، وإبعاد ألعاب الأطفال الكبيرة الحجم، إذ يستطيع الطفل أن يدفع القطع الخفيفة الوزن إلى جهة النافذة ويصعد ليرى ما يجري في الشارع مدفوعاً بفضول الأطفال، ما يؤدي إلى سقوطه ورأسه إلى أسفل.

البيان




علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Check Also

د.محمد سودان : السيسي خائن حتى لو جلس مع البشير وابتسم له سيغدر به

د.محمد سودان : السيسي ضمن المنظومة الصهيونية وينفذ مخطط زيادة إنقسام السودان قم بقراءة الم…