Home منوعات البيض أفضل وصفة للقوام الرشيق!

البيض أفضل وصفة للقوام الرشيق!

43 second read
0
0
0




لا تتفاجئي من تلك النتيجة التي توصل إليها الباحثون في مركز روستستر للأبحاث، حيث أكدت إحدى الدراسات التي أجريت هناك حول أهمية استهلاك البيض، أن تناول البيض عند الفطور، يؤدي إلى خفض مدخول الشخص من السعرات الحرارية في ذلك اليوم بمعدل 400 سعرة حرارية. أي أنه بإمكانك خسارة نحو 1،4 كيلو أو أكثر في الشهر. وقد يعود سبب ذلك إلى الإحساس بالشبع الذي يمنحه البيض لك عند تناوله، مما يقلل من إقبالك بشراهة على وجبة منتصف اليوم، فلا تصلين إلى حد التخمة أثناء الغداء.

البيض قليل السعرات الحرارية وإن بيضة متوسطة تؤمن 70- 85 سعرة حرارية و6.5غ من البروتين. وهذا يعني أن 3 بيضات (210 – 255 كالوري) مع 19، 5غ من البروتين. وفي المتوسط، فإن المرأة تحتاج إلى 50غ من البروتين يومياً، مما يعني أن وجبة من 3 بيضات تؤمن تقريباً نصف حاجتها من البروتين.

ليس هذا فحسب فإذا أردت محاربة الإجهاد والغضب عليك بالبيض فهو مصدر غني بالمعادن وخصوصاً الحديد والزنك والفوسفور، تلك المعادن التي يحتاجها الجسم بشكل كبير. فالمرأة تحتاج إلى الحديد، لتعويض ما تخسره منه أثناء الدورة الشهرية. ففي حال نقصان نسبة الزنك عن حدها الطبيعي في الجسم، فإن المرأة ستصاب بالتعب والإجهاد وتصبح انفعالية وسريعة الغضب. أما الزنك، فإن أهميته ترتبط بصحة الجهاز المناعي.

كما يساعد الجسم في تحويل الأطعمة إلى طاقة قابلة للاستهلاك. وأخيراً، فإن الفوسفور، يلعب دوراً أساسياً في المحافظة على صحة العظام والأسنان. من جهة أخرى، فإن البيض يحتوي على العناصر الدقيقة (أوليغو إليمون) التي يحتاجها الجسم بكميات صغيرة، مثل «اليود» الذي يعد حيوياً بالنسبة لهرمونات الغدة الدرقية، ومثل «السيلينيوم» أحد مضادات الأكسدة التي يحارب مرض السرطان.

البيان







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.