الرئيسية منوعات من هو الرجل الذي تنجذب إليه المرأة ؟ “العلم” يجيب عن هذا

من هو الرجل الذي تنجذب إليه المرأة ؟ “العلم” يجيب عن هذا

8 ثواني قراءة
0
0
2




من هو الرجل الذي تنجذب إليه المرأة ؟ سؤال يدور في ذهن العديد من الرجال ، لكن ماذا لو قلنا لكَ أن لدينا الجواب المثبت علمياً؟ فالعلم شيء واقعي وهو قادر أن يفيدك في جذب المرأة إليك بدلاً من صرف أموالك على أمور قد لا تجذبها أو قيامك بأفعال تحرجك أمام الجنس الآخر، لذلك نقدم إليك 6 إستراتيجيات علمية بسيطة ستجذب المرأة إليك كالمغناطيس.

الذقن..رجولية ونضوج

لاحظنا مؤخراً إنتشار موضة إطلاق اللحية بين النجوم في هوليوود والعرب والتي بدورها إنتقلت إلى الرجال بجميع الفئات العمرية، لكن ما لا يعلمة بعض الرجال أن المرأة تنجذب لللحية الخفيفة وهذا الأمر مثبت علمياً في دراسة أجريت في جامعة نيو ساوث ويلز.

وأوضحت الدراسة التي نشرتها مجلة “التطور وسلوك الإنسان” الاسباب النفسية لإنجذاب المرأة للرجل صاحب اللحية الكثيفة أو الخفيفة فهي برأيها هم آباء صالحين، وأكثر قدرة على حماية أسرهم، وقيادة دفة الحياة، وتخطي المشاكل وصولا لبرّ الأمان، مع القيام بأي تضحية لازمة للحفاظ على الإستقرار الأسري المنشود.

وتعتقد النساء أن ما يفرق المرأة عن الرجل المظهر الرجولي لذلك فهي تفضله بالذقن حيث تمنحه مظهراً ذكورياً، كما أن الذقن في عقلها الباطني هو ما يميز الرجل عن الشاب المراهق، وتعطي لحية الرجل المرأة انطباعاً بالنضوج، وهو ما تحبه فيه.

كما أثبتت بعض الدراسات أن الرجل الذي يحب إطلالة اللحية هو رجل شغوف ومغامر ومنفتح، كما أنه جرئ. وبالتأكيد تحب معظم النساء هذا الأمر وهذا الأمر يجعلها أكثر جاذبية وإثارة بنظرها.

أما ما يجعل المرأة ترى أن الرجل الحليق أقل جاذبية فيعود برأيها أنه يولي مظهره الكثير من الإهتمام وهو ما تتخذه النساء دليلا، في أحيان كثيرة، على أنه لن يكون بمقدوره الاهتمام بها، أو رعاية مصالحها، وسوف يفضل نفسه دائما عليها، في حين توحي الذقن غير الحليقة، بالعملية، وبأنه مشغول بالإنجاز وتحقيق طموحاته

عرق الرجال يحسن مزاج النساء ربما أغرب ما جاء في الدراسات العلمية هو إنجذاب المرأة إلى رائحة عرق الرجل ،وتفيد الدراسة التي نشرها موقع business insider أن العرق يحتوي على مادة كيميائية لها رائحة شبيهة بالمسك وتدعى (اندروستادينون) والتي اتضح ان لها تأثيراً يخفف من الحالة المزاجية للسيدات.

وأخذ اختصاصيون في علم النفس عينات من عرق رجال لم يستخدموا بخاخات إزالة الرائحة من تحت الإبط أو عطور ومحاليل ما بعد الحلاقة ولا حتى الصابون ليومين متتاليين وذلك بعد مشاهدتهم برامج وثائقية مضجرة أو أشرطة فيديو لمباريات سباق.

ثم طلبوا من مجموعة نساء شم هذه العينات وأجريت لهن في الوقت نفسه مسوحات طبية لأدمغتهن، فتبين أن رائحة العرق المثيرة للرغبة لعاطفية حيث حفزت المناطق المسؤولة عن العاطفة والسعادة في أدمغتهن.

إرتدي الأحمر لتلفت نظرها

يتوجب على الرجال الذين يبحثون عن لفت انتباه النساء أن يرتدوا ملابس حمراء اللون بعدما أظهرت دراسة أن اللون الأحمر يزيد نسبة وسامة الرجل ب60%.

وشملت الدراسة التي أجريت في جامعة روشستر 288 امرأة و25 رجلاً، وطلب منهم النظر إلى صور رجل يغير لون قميصه بطريقة رقمية فأحياناً يكون أحمر وأحياناً أخرى أي لون آخر. وقالت النساء ان القميص الأحمر جعل الرجل يبدو أكثر قوة وجاذبية ومرغوباً لكن هذا اللون لم يجعلهم أكثر طيبة أو اجتماعيين.

وقال المعد الرئيسي للدراسة البروفسور بعلم النفس أندرو إيليوت قوله ‘وجدنا ان النساء ينظرون إلى الرجال الذين يرتدون اللون الأحمر بطريقة أفضل¡ باعتباره شخصاً يسعى لكسب المال وتسلق السلم الاجتماعي’

لا تبتسم لها

قد يعتقد الرجل إذا إبتسم في وجه المرأة سينال إعجابها ويسرق قلبها لكن في الحقيقة هذا الأمر قد ينفرها منك وذلك حسب دراسة صادرة عن جامعة كولومبيا البريطانية.

وقال الباحثون ان النساء يجدون الرجال المبتسمين أقل جاذبية من العابسين وغير مسيطرين، حيث تعتقد المرأة أن الرجل غير مبتسم أكثر جدية وغامض ما يجعلها تود التقرب منه لتفهمه أكثر، ومسيطر أكثر، كما تجده أكثر كفاءة وقدرة على حماية الشريك

لكن هذه الدراسة لا تنطبق على الجنس الآخر، فالرجل ينجب للمرأة السعيدة والمبتسمة التي تمنحه الأمل

وتجدر الإشارة أن الدراسة شملت 1000 رجل ومرأة وأجريت على “النظرة الاولى” فقط ومدى إنجذابهم إلى الجنس الآخر حسب صورهم وهم مبتسمين أو غير مبتسمين.

توجه إلى gym حالاً

كشفت مجموعة من الدراسات أن الرجال مفتولي العضلات أوفر حظاً في جذب انتباه المرأة من الرجل العادي، وأوضحت الدرسات أن المرأة تُفضل هذا النوع من الرجال الذى يُمارس الرياضة بشكل مُستمر ويُحافظ على صحته ولياقته وبالتالي هو زوج وأب مناسب ويمتلك جينيات جيدة سيورثها لأطفالهما.

كما تشعر المرأة بالإنجذاب نحو الرجل صاحب العضلات المفتولة لأنه يشعرها بضعفها البدني كأمرأة أمام قوته الظاهرة وقدرته على حمايتها وأن هذا التفضيل غريزي هو أيضا ًو متوارث عبر الأجيال، ففي الماضي البعيد كان الرجل يخرج للصيد أو للدفاع عن زوجته بينما تجلس هي مطمئنة داخل كهفها في انتظاره

الصوت العميق..لإحساس عميق

ومن السمات الغريبة التي تجذب النساء في الرجل هي الصوت العميق فبحسب إستطلاعات رأي كسفت أن النبرات العميقة مرتبطة مباشرة بمستويات التستوسترون، وأن استطلاعات الرأي أظهرت أن النساء ينجذبن للرجال أصحاب الصوت العميق بسبب اعتقادهم أنهم أكثر قوة ومقدرة، وأن معظم الرجال عندما يشعرون بإعجاب نحو إحدى الفتيات فإنهم يبدأون في التحدث بصوت عميق للتأكيد على ذكورتهم، وهم بذلك يتصرفون غريزيا ًللفوز بقلب الفتاة التي نالت إعجابهم، وثبت أن هذا الإدراك الغريزي صحيح تماما ًلأن المرأة بالفعل تنجذب للرجل الذي يقنعها بقوته وذكوريته.

أخبار MSN







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

للمرة الثانية على التوالي.. سوداني نجم كأس دبي العالمية

حقق السوداني نادر تيراب إنجازا جديدا، وذلك إثر فوزه للعام الثاني على التوالي بلقب الرجل ال…