Home أخبار فرق صحية تصل دارفور للتقصي حول حُميات مميتة

فرق صحية تصل دارفور للتقصي حول حُميات مميتة

42 second read
0
0
0




وجَّه نائب الرئيس السوداني، بكري حسن صالح، وزارة الصحة بالتحرّك العاجل لاحتواء حُميات بدأت تظهر في عدد من ولايات دارفور، فيما قالت الوزارة إنها أرسلت فرقاً صحية للتقصي حول تلك الحُميات التي تسببت في بعض الوفيات.

وبحث نائب البشير، يوم الأربعاء، مع وزير الصحة السوداني، بحر إدريس أبوقردة، اللمسات النهائية لانعقاد مجلس التنسيق الصحي القومي، الذي يرأسه رئيس الجمهورية، خلال الأيام القليلة المقبلة.

ويناقش مجلس التنسيق الصحي، الذي يضم إلى جانب وزارة الصحة الاتحادية، وزارات الصحة بالولايات، والمجالس الطبية المتخصصة والمؤسسات الدوائية وإدارات المستشفيات، يناقش السياسات الصحية العامة واتخاذ القرارات بشأنها.

تحرّك سريع
ووجَّه صالح، خلال اجتماع بالقصر الرئاسي بالخرطوم، وزير الصحة بحر أبوقردة، بالتحرّك السريع لاحتواء الحُميات التي بدأت تظهر في عدد من ولايات دارفور، كما وجّه وزارة المالية بتوفير المعينات اللازمة لهذا الشأن.

وقال أبوقردة في تصريحات صحفية عقب لقاء النائب، إن وزارته أرسلت عدداً من الفرق الصحية إلى ولايات دارفور للتقصي والمتابعة حول الحُميات في مرحلتها الأولى.

وذكر أن تلك الفرق ستعد تقارير تفصيلية لاتخاذ الإجراء المناسب تجاه تلك الحُميات، مقراً بوجود بعض الوفيات الناتجة عنها.

وأضاف أن اللقاء تناول زيارة عدد من وزراء الصحة بدول اليمن، أثيوبيا، تشاد، الصومال للبلاد، في إطار التنسيق والتعاون في المجال الصحي بين السودان وتلك البلدان.

شبكة الشروق







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.