الرئيسية منوعات لن تستخدمي مناديل إزالة الماكياج نهائياً بعد اليوم !

لن تستخدمي مناديل إزالة الماكياج نهائياً بعد اليوم !

6 ثواني قراءة
0
0
0




الكثير من النساء يستخدمن مناديل إزالة الماكياج لإزالة كل آثار الماكياج. يجب طبعاً اختيار مزيل الماكياج بعناية، وخاصة أن بعضها يمكن أن يترك بقايا من الماكياج على البشرة، هذا إذا لم يكن يشكل خطراً على الصحة…

قد لا تعرفون هذا ولكن مناديل إزالة الماكياج قد تكون خطرة على الصحة وتسبب مشاكل جلدية بثوراً وحتى حب الشباب.

في الواقع تحتوي مناديل إزالة الماكياج مثلها مثل مناديل الأطفال مادة حافظة اسمها phenoxyethanol وهي مادة كحولية معطرة أوصت الوكالة الوطنية لأمن الدواء والمنتجات الصحية بالتخفيف من تركيزها في المنتجات فقد أظهرت دراسات علم السموم أن الجسم عندما يمتص هذه المادة عبر الجلد أو الفم يتم تفكيكها عبر الكبد والتخلص منها في البول بحسب ما يقول العلماء فهذه المادة ليست مسببة للحساسية ولكنها يمكن أن تسبب تهيجاً للعيون بدرجة معتدلة إلى حادة لذلك أوصت الوكالة بالتخفيف من تركيزها من 1 إلى 0,4 %.
من جهة أخرى اثبتت دراسة حديثة أن المناديل المزيلة للماكياج لا تنظف الماكياج بطريقة فعالة وتترك آثاراً منه على الوجه عندما لا تزيلون الماكياج كما يجب تتراكم البقايا وتسد المسام مسببة مشاكل في الجلد قد تحتوي المناديل أيضاً بعض المواد المهيجة للجلد أو المسببة للحساسية التي لا تتلاءم أبداً مع نوعية بشرتك وهذا قد يؤدي إلى بثور فورة جلدية أو حب الشباب.

علاوة على هذا، أثبتت الدراسات الحديثة أن استخدام مناديل إزالة الماكياج حول العينين يشجع على ظهور التجاعيد في الواقع الحركات التي تقومين بها حول العينين لإزالة الماكياج يمكن أن تكون حادة قليلاً وتسبب جفاف البشرة وهذا ما ينتج عنه تجاعيد حول العينين.

لتتفادي هذه المخاطر وتحافظي على صحة بشرتك استعملي منتجات طبيعية. يمكنك مثلاً أن تغسلي وجهك بالماء الفاتر والصابون المتوازن الطبيعي.

الصباح نيوز







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

بالفيديو.. أستاذ عراقي يؤكد “2+2=5” والنتيجة ولا أروع!

iفي فيديو ولا أروع ببساطته، وعفويته، دخل معلم عراقي إلى الصف الخامس في المدرسة التي يديرها…