الرئيسية منوعات بالخطأ.. مصرف ألماني يحول 6 مليارات دولار إلى عميل

بالخطأ.. مصرف ألماني يحول 6 مليارات دولار إلى عميل

6 ثواني قراءة
0
0
0




تصدر مصرف “دويتشه بنك” الألماني عناوين وسائل الإعلام مرة أخرى، وذلك بعدما قام بتحويل نحو 6 مليارات دولار إلى أحد عملائه من صناديق التحوط بسبب خطأ موظف.

وذكرت صحيفة “فاينانشال تايمز” البريطانية نقلا عن مصدر أن أحد الموظفين الصغار في فريق مبيعات الصرافة في المصرف قام بإجراء عملية التحويل، بينما كان رئيسه في عطلة، وذلك من خلال إرسال إجمالي الحساب البنكي إلى أحد العملاء، بدلا من قيمة التحويل المطلوبة.

وأضافت الصحيفة أن الحادث وقع في شهر يونيو/حزيران، مشيرة إلى أن البنك استعاد أمواله مجددا في اليوم التالي، كما أبلغ عن الأمر للبنك المركزي الأوروبي، والاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، والسلطات البريطانية.

وواجه المصرف الألماني خلال عام صعوبات مالية كبيرة، حيث دفع غرامة قياسية بلغت 2.5 مليار دولار في شهر مايو/أيار الماضي بسبب التورط بالتلاعب في أسعار الفائدة على القروض، وأدت هذه الغرامة إلى استقالة كل من يورغن فتشن وأنشو غايين، المديرين التنفيذيين للمصرف. بالإضافة إلى تورط “دويتشه بنك” في قضايا قانونية أخرى بقيمة 6 مليارات دولار.

وفي شهر أكتوبر/تشرين الأول، أعلن المصرف عن أكبر خسائر فصلية في السنوات الـ 10 الماضية، بلغت 7.6 مليار يورو، دفعته للإعلان عن تغييرات كبيرة كجزء من خطة إعادة هيكلته من أجل استعادة سمعته ومعاودة الربح.

روسيا اليوم







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

ما هي الكلمات الأكثر بحثًا على غوغل؟

ما الذي يريد الناس معرفته أكثر عندما يجرون عمليات بحثية على شبكة الإنترنت؟ أصدرت شركة محرك…