الرئيسية أخبار وتتواصل الاخطاء الطبية عملية منظار تؤدي لوفاة معلمة اللغة الفرنسية غادة

وتتواصل الاخطاء الطبية عملية منظار تؤدي لوفاة معلمة اللغة الفرنسية غادة

6 ثواني قراءة
0
0
0




في حادثة مؤلمة من حوادث الاخطاء الطبية المتكررة تعرضت معملة اللغة الفرنسية الاستاذة الشابة غادة احمد البدوي لاجراء عملية منظار كانت السبب في مفارقتها للحياة وذلك باحدي المستشفيات بالخرطوم علي يد احد الاطباء المعروفين

وتعود التفاصيل الي ان الفقيدة كانت تعاني من مرض بالقلب وبعد اجراء كل الفحوصات المطلوبة توصل الطبيب الي قراره باجراء عملية منظار استكشافي لمعرفة ما اذا كانت هناك حصاوي بالمرارة.

وعند بداية عملية المنظار تم اكتشاف ان المنظار قد تسبب في ثقب في الاثني عشر مما تسبب لها في تسمم كان نتاجه ان تعرضت معظم اجزاء جسدها الي التورم بالاضافة الي استفراغ مواد سوداء من خارج المعدة لفترة زادت عن الاربع والعشرين ساعة بعد انتهاء عملية المنظار.

احد المقربين من الفقيدة تحدث للدار قائلا انه بالرغم من ان الطبيب الذي قام باجراء العملية قد تسلم اكبر اجر لاجرائه العملية قال بعد نهاية اجراء العملية ان العملية تمت بنجاح تام.

واضاف المتحدث بان اي متدرب خارج الحفل الطبي او اي خريج جديد يمكنه بعد معرفة ان كان هنالك خطأ ما وتحديدا في الجهاز الهضمي وهو السبب في حالة التسمم التي تعرضت لها الفقيدة واضاف بانه بعد ان تدهورت حالة المريضة تم استدعاء الطبيب الذي قام باجراء العملية وقال ان الطبيب حضر اليهم وهو يحمل بيده حقيبة سفر في طريقه الي المطار بصورة مستعجلة ليلحق بطائرته المتجهة الي احدي الدول الاوربية لحضور مؤتمر طبي هناك وعند اطلاعه علي حال المريضة كرر قوله ثانية بان العملية قد جرت بطريقة جيدة وناجحة بكل المقاييس .

وعند عودة الطبيب للبلاد بعد مشاركته في المؤتمر الطبي تقدم باعتذاره لاسرة الفقيدة بعد ان وجدها في حالة سيئة ومتأخرة. احد افرد اسرة الفقيدة قال انهم لن يسكتوا علي هذا الخطأ وسوف يلاحقون الطبيب عبر المجلس الطبي والمحاكم حتي ياخذ القانون مجراه.

صحيفة الدار







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

السودان يتحدث عن وساطة غير معلنة لمحمد بن سلمان لرفع العقوبات الأمريكية

ذكرت وكالة الأنباء السودانية، الأحد 15 يناير/كانون الثاني، أن الملك سلمان بن عبدالعزيز وجه…