الرئيسية أخبار (داعش) يذبح مسيحيا من جنوب السودان (انتقاما لإضطهاد المسلمين)

(داعش) يذبح مسيحيا من جنوب السودان (انتقاما لإضطهاد المسلمين)

6 ثواني قراءة
0
0
0




بث تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” الذي يقاتل في ليبيا، مساء الأحد، شريط فيديو يظهر فيه ذبح شخص عرف نفسه بأنه مسيحي من دولة جنوب السودان، انتقاما لما قال التنظيم إنه اضطهاد يمارسه المسيحيون ضد المسلمين في ذلك البلد.

داعش - صحفي من جنوب السودان

داعش - صحفي من جنوب السودان
صورة من الفيديو لرجل من جنوب السودان ذبحه تنظيم (داعش) في ليبيا

وعرض الشريط أحد مقاتلي التنظيم وهو ملثم الوجه،أثناء عملية الذبح، مبررا فعلته بالرغبة في الانتقام من المسيحيين بجنوب السودان، زاعما أنهم يضطهدون المسلمين.

وقال “هذه رسالة إلى إخواننا المسلمين في جنوب السودان الذين يقاسون الظلم، التشريد والقتل على يد النصارى المعتدين.. فنقول لهم أبشروا فإن الله قد قيض لكم جنود الخلافة ليأخذوا بثأركم ويدافعوا عنكم”.

واضاف “والله لنقطعن كل يد امتدت اليكم بسوء.. ويا نصارى جنوب السودان اعلموا انكم كما تقتلون تقتلون، وكما شردتم اخواننا لنشرد بكم جزاءا ووفاقا.. لا عهد ولا أمان لكم إلا أمان الدولة الإسلامية.. واننا نقاتلكم كافة كما تقاتلوننا كافة والعاقبة للمتقين”.

وتشير “سودان تربيون” الى أن تقرير الحريات الدينية الدولية للعام 2014، الصادر عن وزارة الخارجية الاميركية قبل أيام، أفاد بعدم توثيق أي تمييز منهجي من المسلمين في جنوب السودان التي تعتبر دولة علمانية بموجب للدستور.

وأورد فقط بضع حوادث لهدم ولاية وسط الاستوائية مساجدا بنيت على أراض حكومية وتوسط حكومة كير مع حكومة الولاية لدفع تعويضات وايجاد اراضي بديلة.

وأشار الى أن رئيس الدولة سلفاكير ميارديت نظم افطارا، وعرضت وزارة التربية والتعليم الدعم للمسلمين لبناء مدارسهم.







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

أميركا تتجه لإخراج الشرق أوسطيين واللاتينيين من دائرة البيض بالإحصاءات.. موقف العرب قد يفاجئك

أميركا تتجه لإخراج الشرق أوسطيين واللاتينيين من دائرة البيض بالإحصاءات.. موقف العرب قد يفا…