الرئيسية منوعات مقتل 4 فلسطينيين وإصابة خامس لمحاولتهم طعن إسرائيليين

مقتل 4 فلسطينيين وإصابة خامس لمحاولتهم طعن إسرائيليين

6 ثواني قراءة
0
0
0




تقول قوات الأمن الإسرائيلية إن أربعة فلسطينيين قتلوا عقب محاولتهم طعن إسرائيليين في حوادث منفصلة.

كما أطلقت النار على فلسطيني خامس ، وأصيب بجروح بالغة بعد محاولته مهاجمة جندي إسرائيلي.

وهذه الحوادث هي آخر ما وقع في موجة العنف التي أدت إلى قتل ثمانية إسرائيليين، وأكثر من 40 فلسطينيا خلال أقل من ثلاثة أسابيع.

ويقول مراسل بي بي سي في القدس، كيفين كونلي، إن الحوادث الأخيرة، مثل سابقتها، ليست عمل جماعة مسلحة، ولكنها هجمات عشوائية نفذها أفراد يتصرفون من تلقاء أنفسهم، دون تخطيط أو تنظيم.

وفي مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة، حيث يبلغ التوتر بين الفلسطينيين والمستوطنين اليهود أشده، أطلق مستوطن إسرائيلي مسلح النار على شاب فلسطيني فأرداه قتيلا.

وأثارت ظروف الحادثة، كالعادة، خلافا – كما يقول مراسلنا – إذ يقول الإسرائيلي إنه كان ضحية محاولة الهجوم طعنا، بينما يقول بعض الفلسطينيين إن الشاب القتيل لم يكن مسلحا.

وقالت الشرطة الإسرائيلية إنها أطلقت النار على فلسطينية حاولت طعن شرطية إسرائيلية في الخليل السبت. وكانت الشرطية تحرس حيا استيطانيا في قلب مدينة الخليل.

وفي تطور آخر، تقول الشرطة الإسرائيلية إن أفرادا من حرس الحدود أوقفوا فلسطينيا في حي أرمون أناتزيف في القدس، فاستل سكينا وحاول مهاجمة أفراد الحرس، فأطلقوا النار عليه وأردوه قتيلا.

والحي المذكور – والمجاور لحي جبل المكبر في القدس الشرقية – شهد الثلاثاء هجوما على حافلة، أودى بحياة شخصين من ركاب الحافلة بالإضافة إلى منفذ الهجوم الفلسطيني.
“مساعدة أمريكية لوقف العنف”

وعرض وزير الخارجية الأمريكي “دعم بلاده لجهود” وقف العنف بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وحث جون كيري قادة إسرائيل والفلسطينيين على العمل على التهدئة بعد أسابيع من عمليات الطعن وإطلاق الرصاص التي أدت إلى مقتل أكثر من 40 شخصا معظمهم من الفلسطينيين.

ونقل عن مسؤول بالخارجية الأمريكية قوله إن كيري اتصل هاتفيا برئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو “لبحث أفضل السبل لإنهاء موجة العنف الأخيرة ولعرض الدعم الأمريكي لجهود استعادة الهدوء بأسرع وقت ممكن.

وفي اتصال آخر مع محمود عباس، رئيس السلطة الفلسطينية، قال المسؤول الأمريكي إن كيري “أكد أهمية تجنب مزيد من العنف ومنع الخطب الحماسية الملتهبة والاتهامات والأفعال التي سوف تزيد التوترات”.

وعبر الوزير الأمريكي عن “أمله في زيارة المنطقة في اللحظة المناسبة”.

وفي إشارة أخرى تعكس قلق واشنطن من الوضع الحالي، وصل السبت إلى إسرائيل رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة، الجنرال جوزيف دنفورد لإجراء محادثات مع كبار المسؤولين الإسرائيليين.

BBC







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

لا تنزعج ولا تحاول معرفة الوقت.. نصائح لمن يستيقظ منتصف الليل

يقدِّم مُتخصِّصٌ في علاج اضطرابات النوم بعض النصائح بشأن ما يجب ألا تفعله إذا استيقظت منتص…