الرئيسية أخبار اكتمال الترتيبات لزيارة نائب رئيس الجمهورية لموسكو

اكتمال الترتيبات لزيارة نائب رئيس الجمهورية لموسكو

6 ثواني قراءة
0
0
0




اكتملت كافة الترتيبات والاستعدادات لزيارة نائب رئيس الجمهورية الاستاذ حسبو محمد عبد الرحمن للعاصمة الروسية موسكو المقررة يوم غد الأحد كأول زيارة رسمية رفيعة المستوى خلال السنوات العشر الماضية .

وأوضح دكتور أحمد محمد محمد صادق الكاروري وزير المعادن في تصريحات صحفية بمقر السفارة السودانية بموسكو اليوم أن زيارة نائب رئيس الجمهورية لروسيا تعتبر زيارة تاريخية ومهمة ونقطة إنطلاق لتقوية العلاقات السودانية الروسية وتعزيز التكامل السياسي والاقتصادي والتجاري بين البلدين.

وأشار إلى أن التحضير للزيارة تم منذ فترة طويلة بالتنسيق مع الجانب الروسي وتم الاتفاق على برنامج وخطة لتحقيق أقصى قدر من الفائدة المشتركة للطرفين من هذه الزيارة.

وقال الوزير إن الزيارة تأتي في أعقاب زيارة ناجحة لوزير الخارجية في سبتمبر الماضي ومشاركة لرئيس المجلس الوطني في اجتماع إتحاد البرلمانات الدولي بموسكو مؤخرا ، وهي تتويج لنشاط وتبادل للزيارات بين البلدين في الفترة الماضية مشيرا في الصدد إلى أن الجانب الروسي يرحب بزيارة نائب رئيس الجمهورية كزيارة رفيعة المستوى تدل على حرص السودان على تطوير العلاقات والدفع بها لمزيد من التناغم والانسجام .

وأشار الكاروري إلى أن عددا من الشركات الروسية أبدت رغبتها في الاستثمار بالسودان، مبينا أن زيارة نائب رئيس الجمهورية ستشهد توقيع عدد من الاتفاقيات والتفاهمات في مجال النفط والطاقة خاصة فيما يتعلق بتحويل الغاز إلى وقود سائل بجانب مشروع اتفاق بين ولاية الخرطوم وإحدى الشركات الروسية لإدخال تقنيات صناعة الخبز المخلوط فضلا عن عدد من التفاهمات في مجالات الصحة والتعليم والتعدين و الزراعة والسكة حديد .

وأوضح السفير نادر يوسف رئيس البعثة الدبلوماسية بموسكو أن الحراك السياسي والاقتصادي والثقافي بين السودان وروسيا أخذ منحى جادا ومتسارعا ، وقال إن زيارة نائب رئيس الجمهورية ستشهد توقيع عدد من الاتفاقيات وتمهد لمزيد من الاستثمارات الروسية بالسودان ، مبينا أنه تم التركيز في برامج الزيارة على القطاع الخاص الروسي وتعريفه بإمكانيات وفرص ومناخ الاستثمار بالسودان، مشيرا إلى أن اللجنة الفنية الممثلة للوزارات والمؤسسات ذات الصلة والقطاع الخاص السوداني بدأت خلال اليومين الماضيين مشاوراتها واجتماعاتها مع ممثلين للجهات النظيرة لها بروسيا ويتوقع لها أن تصل إلى تفاهمات مشتركة في المجالات المحددة.
وأضاف إن هنالك ثلاثة لقاءات لنائب رئيس الجمهورية مع رجال الأعمال وعدد من الشركات الروسية .

إلى ذلك أجرت وكالة الأنباء الروسية لقاءا صحفيا مع وزير المعادن تطرق لأبعاد ومآلات زيارة نائب رئيس الجمهورية لموسكو بجانب مجالات التعاون التي ستبحثها الزيارة.

سونا







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

“السودان سلة غذاء العالم العربي”..متى ترى النور؟

في ظل ظروف سياسية حرجة وأوضاع اقتصادية صعبة يعيشها السودان يصعب تجسيد هذه المقولة على أرض …