الرئيسية منوعات السيارة الطائرة… من الخيال إلى الواقع

السيارة الطائرة… من الخيال إلى الواقع

9 ثواني قراءة
0
0
0




كثيراً ما كنا نشاهد في أفلام الخيال العلمي، أو في الرسوم المتحركة، مجموعة من الأجهزة والابتكارات التي كنا نعتبر وجودها على أرض الواقع ضرباً من المستحيل، إلا أن التطور العلمي والتكنولوجي كان يؤكد، في كل مرة، أن قدرات الإنسان اللامحدودة بإمكانها تحويل تلك الأمور التي كانت تبدو مستحيلة إلى واقع ملموس.

فبعد أن كشفت شركة “إيروموبيل” السلوفاكية السنة الماضية عن النسخة الثالثة من السيارة الطائرة “إيروموبيل”، ضمن فعاليات مؤتمر الاختراعات، في العاصمة النمساوية فيينا، تعكف حاليا شركة أميركية تدعى Terrafugia على مشروع جديد يطمح إلى تصنيع سيارات طائرة بمواصفات جديدة، حيث سبق لهذه الشركة أن كشفت سنة 2009 عن نموذج أولي لسيارة-طائرة أطلق عليها اسم Transition تتميز بأجنحة قابلة للطي.

وعلى الرغم من أن هذا الابتكار الجديد، الذي تعمل الشركة على تطويره، لا يزال في مرحلة النمذجة الحاسوبية، إلا أن شركة Terrafugia كشفت عن مجموعة من المواصفات، التي ستتميز بها السيارة القادمة والتي ستحمل اسم TF-X، حيث من المرتقب أن تحتوي على محرك بقوة 300 حصان، سيتيح للسيارة الطيران بسرعة قصوى تصل إلى 320 كيلومتراً في الساعة. كما أن سيارة TF-X ستكون قادرة على قطع رحلات يبلغ طولها 800 كيلومتر.

وعلى خلاف سيارة Transition، لن تكون السيارة الجديدة بحاجة لقطع عشرات الأمتار للإقلاع، حيث ذكرت الشركة أن هذه السيارة ستحتوي على تقنيات ستمكنها من الإقلاع عمودياً مثلها مثل طائرات الهيلوكوبتر. وأشارت الشركة إلى أنها تعمل على تطوير هذه السيارات، لتكون لها القدرة على الانتقال بشكل ذاتي وذكي، يسمح لها بتجنب الطائرات الأخرى أو العراقيل التي تعترض سبيلها.

المصدر : العربي الجديد







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

نظامي يبتز أسرة سودانية رفضت تزويجه ابنتها ..ويهددهم بشيخ تشادي و نشر صورها في الأنترنت

شرعت محكمة بحري وسط في محاكمة نظامي متهم بابتزاز أسرة بصورة فوتوغرافية التقطها مع ابنتهم ا…