الرئيسية منوعات “زفة” تتحول لدرع بشري

“زفة” تتحول لدرع بشري

6 ثواني قراءة
0
0
0




استخدمت قوات الاحتلال الاسرائيلي أمس، موكب زفاف ” زفة عريس” في بلدة بيت فجار ببيت لحم، كدرع بشري، امام المواجهات التي شهدتها البلدة أمس.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال أوقفت “ المحتفلين في موكب الزفاف كانوا يشاركون في موكب زفاف ببلدة بيت فجار الى الجنوب من بيت لحم التي شهدت مواجهات عنيفة سحابة هذا اليوم امتدت على مدى ساعات الليل كدروع بشرية”.

ومن جهتها نقلت صحيفة القدس المحلية عن الناشط من البلدة عقاب ديرية ان عشرات المواطنين من النساء والاطفال والرجال وصلوا من قرية مراح رباح المجاورة حيث العريس من هذه القرية كي ينقلوا العروس والتي هي من عائلة طقاطقة من سكان بيت فجار الى بيت عريسها، موضحا أنه جرى توقيف الموكب واحتجاز المشاركين لاكثر من ساعة ونصف عند المدخل الغربي حيث يشهد مواجهات منذ ساعات الظهر وحتى ساعات الليل وادت الى اصابة اثنين بجراح بالرصاص الحي واربعة بالرصاص المطاطي.

وقال ديريرة ان الجنود اجبروا المواطنين على التجمع في مواجهة الشبان وادى ذلك الى اصابة المواطنين بالقلق والرعب “وسمع تصايح الاطفال والنساء من جراء هذه الممارسة التي تعتبر خطيرة في القانون الدولي وسبقت لقوات الاحتلال ان مارستها في العديد من هذه الظروف، وبعد ساعة ونصف جرى اخلاء سبيل هؤلاء المواطنين من دون الابلاغ عن اصابات في صفوفهم”.

دنيا الوطن







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

“سامسونغ” تطلق هواتف “غالاكسي A” في مصر

أعلنت شركة سامسونغ إلكترونيكس مصر، عن إطلاق سلسلة هواتف “غالاكسي A” الذكية، وا…