Home منوعات بالصورة.. محكمة هندية تأمر الشرطة بحماية رجل متحول جنسيا من عائلته

بالصورة.. محكمة هندية تأمر الشرطة بحماية رجل متحول جنسيا من عائلته

42 second read
0
0
1




أمرت محكمة هندية الشرطة بمساعدة رجل متحول جنسيا، زعم أنه تعرض لخداع من والديه ليعود إلى الهند، في العودة إلى موطنه في الولايات المتحدة.

و يبلغ شيفي 18 عاما، وهو هندي الاصل يعيش في الولايات المتحدة منذ سن الثالثة.

وزعم أن والديه أخذا جواز سفره وبطاقة اقامته الخضراء في الولايات المتحدة، جرين كارد، وحاولا إجباره على الزواج من رجل آخر لاعتقادهم أنه فتاة.
واعترفت المحكمة العليا في الهند، في حكم تاريخي العام الماضي، بالمتحولين جنسيا باعتبارهم جنس ثالث.

ووجهت محكمة دلهي العليا والدي شيفي يوم الاثنين “بالتوقف عن مضايقته”، وإعادة وثائق هويته ووثائق السفر الخاصة به ليتمكن من العودة إلى وطنه.
وقال القاضي سيدهارث ميردول إن شيفي يمكنه السفر بدون أن يصطحبه أحد، ولن يتعرض لأية مضايقات من أي فرد من عائلته لدى وصوله إلى الولايات المتحدة”.

وحصلت شرطة دلهي على توجيهات بضرورة حماية شيفي حتى يغادر الهند.
وتقول تقارير إن والدة الرجل، التي ظهرت في المحكمة، أعادت له وثائقه ووافقت على دفع الرسوم الدراسية له وتوفير تذاكر الطيران ليعود إلى الولايات المتحدة.

وقال شيفي، وكان قد ولد أنثى لكن تم الاعتراف به كذكر، لبي بي سي الهندية، إن والديه أحضراه إلى مدينة أغرا، شمالي الهند، من أجل “إصلاح حاله” بمجرد أن اكتشفوا أن لديه صديقة.
ووصفت محكمة دلهي العليا المضايقات المزعومة على أنها نوع من “التعصب” وقالت إن الهند بلد التسامح.

نشطاء التحول الجنسي ومجموعة الدعم نازاريا رتبوا الاستشارة القانونية ومأوى لشيفي في دلهي، بعد أن هرب من مدينة أغرا في سبتمبر/ أيلول الماضي.







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.