Home منوعات بالفيديو.. في يوم ميلاد السلطان زلاتان.. أجمل اللحظات والأهداف

بالفيديو.. في يوم ميلاد السلطان زلاتان.. أجمل اللحظات والأهداف

50 second read
0
0
0




العربي الجديد : زلاتان صاحب التسديدات الصاروخية التي ليس لها حلّ، لطالما قهر الحراس على مرّ التاريخ، فهو نجح في إحراز الكثير من الألقاب، صاحب الكبرياء الملقب بالسلطان حادّ الطبع، لا يبتسم إلا في الأوقات التي تحتاج إلى ذلك، شخص مثابر ويحب أن يبقى في القمة، يعشق تسجيل الأهداف من كل مكان، بالرأس أو بالكعب، أو حتى تسديدة هائلة تنفجر في مرمى الحارس الخصم.

يتمتع زلاتان بشخصية القائد أيضاً، وقد استطاع أن يكسب احترام زملائه في الأندية التي لعب لها، فالبداية كانت مع نادي مالمو في سنة 1999، حيث لعب هناك لمدة موسمين، وقرر بعدها المغادرة إلى نادي أياكس الهولندي، فبدأ أول خطوة في مسيرته الكبيرة والحافلة، وخاض مع النادي الهولندي 110 مباريات سجل خلالها 48 هدفاً.

قرر إبرا في موسم 2004 خوض مغامرة جديدة، ورفع سقف المنافسة بالتوجه إلى نادي يوفنتوس الإيطالي، لكنه لم يعش أياماً جميلة كما كان يتوقع، فشارك في بعض المباريات وجلس في البعض الآخر على مقاعد البدلاء بسبب خلافاته مع المدرب، فخاض 92 لقاء وسجل في تلك الحقبة 26 هدفاً، وبعد سلسلة من المفاوضات الشاقة، والتعب والأرق والانتظار تمكن من الانتقال إلى نادي إنتر ميلان الإيطالي.

وصل “السلطان” إلى النيرازوري وكان يعلم أن المهمة صعبة جداً في ظل عدم تتويج الانتر بأي لقب منذ فترة طويلة، لكنه تحدى الجميع، وتمكن من حصد الألقاب فسجل معهم 67 هدفاً في 88 لقاء، من موسم 2006 حتى 2009، وظفر برشلونة بعد ذلك بخدمات المهاجم السويدي صاحب القامة الفارعة 195 سم، والقوة البدنية الهائلة، لكن الأمور لم تسر على ما يرام في الكامب نو، حيث لعب الموسم الأول صحبة البرسا سجل خلاله 22 هدفاً في 46 لقاء، فأعير في الموسم التالي إلى ميلان، فأحرز 21 هدفاً في 41 مباراة أيضاً.

قرر إبراهيموفيتش بعدها الانتقال إلى ميلان بشكل نهائي، وبات الرقم واحد هناك، فاستطاع أن يسجل 35 هدفاً في 44 لقاء، وكان صاحب الفضل الأول في التتويج باللقب المحلي، هذا الأمر دفع باريس سان جيرمان للتعاقد معه سريعاً، وعدم تركه أبداً، حيث كان أحد أسباب نجاح النادي في المواسم الأخيرة، فشارك في 132 مباراة وأحرز 108 أهداف، وهي بالفعل أفضل فترة له في مسيرته الكروية مع الأندية.

على صعيد المنتخب الوطني السويدي يعتبر زلاتان أفضل هداف في تاريخ بلاده، وهو الذي بدأ مسيرته في عام 2001 فأحرز خلالها 57 هدفاً في 107 مناسبات. وعلى مستوى الإنجازات مع الفرق فاز بلقب الدوري الهولندي في مناسبتين، إضافة إلى بطولات جانبية، ولقب الدوري الإيطالي أربع مرات، كأس السوبر الإيطالي مرتين، الليغا مرة والسوبر الإسباني مرتين، والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية مع برشلونة، وفاز بكل الألقاب الممكنة في فرنسا، لكن لم يسبق له أن توج بلقب دوري الأبطال الأوروبي أو كأس العالم.







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.