Home أخبار افتتاح مصنع سور للغزل والنسيج بالحصاحيصا فى نوفمبر القادم بشراكة سودانية قطرية تركية

افتتاح مصنع سور للغزل والنسيج بالحصاحيصا فى نوفمبر القادم بشراكة سودانية قطرية تركية

4 second read
0
0
0




اعلن د.عاصم محمود نائب المدير العام للإنتاج والشئون الفنية لشركة سور العالمية الشروع في وضع الترتيبات النهائية لافتتاح مصنع سور للغزل والنسيج (مصنع الصداقة سابقاً) بالحصاحيصا في نوفمبر المقبل بشراكة سودانية قطرية تركية وبتقنيات أوروبية ، لتغطية السوق المحلي وزيادة القيمة المضافة واستيعاب عدد كبير من العمالة وبالتالي زيادة الدخل القومي.

وقال د.عاصم محمود (لسونا) إن المصنع يحتوي علي ماكينات جديدة للغزل والنسيج والتريكو والتجهيز والصباغة وخياطة تريكو ، مشيرا الى أن المصنع سينتج 40 طنا في اليوم من غزول القطن الخالص (100%) والمخلوط بالبولستر، وان مصبغة التجهيز تنتج 36 مليون متر في السنة ، فيما ينتج خياطة التريكو 3 مليون قطعة في السنة .

وأوضح د.عاصم أن المصنع سيدعم مصانع نسيج شندى وكوستى والدويم بإنتاجه من الغزل واعادة القماش المنتج ليتم صباغته وتجهيزه للتسويق ، بجانب توفير احتياجات القوات النظامية من الملبوسات.

وكشف عن استيعاب المصنع لأكثر من 3 ألف من أبناء المنطقة خاصة العنصر النسائي في قسم الخياطة ، وأضاف ان القطن المنتج حاليا يكفى حاجة المصنع ، معلنا عن خطتهم المستقبلية بان تتولى الشركة إدارة مصانع نسيج أخرى متوقفة مثل الحاج عبد الله والمناقل إضافة إلى تصدير غزول للخارج .

وأوضح نائب المدير العام للإنتاج والشئون الفنية لشركة سور العالمية ان الشركة تمتلك مصنعا ضخما بالخرطوم بحري (مصنع سور للملبوسات العسكرية والمدنية) والذي ينتج حالياً 6 ألف قطعة في اليوم وهنالك ترتيبات لزيادة مساحاته إلى 7 ألف متر إضافية سيتم افتتاحها في يناير المقبل.

الجدير بالذكر ان الأطراف الثلاثة المشاركة في المصنع تشمل وزارة الدفاع ممثلة في التصنيع الحربي والقوات المسلحة السودانية ، والقوات المسلحة القطرية ، ومستثمر تركي اوكتاى أرجان .

سونا




علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Check Also

شاهد.. القصة الكاملة لهجوم مانشستر

أعلنت الشرطة البريطانية أن منفذ هجوم مانشستر يدعى سلمان عبيدي، بريطاني من أصول ليبية، ويبل…