Home أخبار الخطوط التونسية تعود للسودان بعد انقطاع دام 26 عاماً

الخطوط التونسية تعود للسودان بعد انقطاع دام 26 عاماً

42 second read
0
0
2




أعلنت شركة الخطوط الجوية التونسية عن إعادة فتح خطها بين تونس والخرطوم في ديسمبر المقبل، بعد انقطاع دام لأكثر من 26 عاماً.
وقالت المديرة العامة للخطوط التونسية، سارة رجب، في حوار مع صحيفة (المغرب) الصادرة بتونس أمس الخميس إن شركتها “ستعيد فتح خط الخرطوم المتوقف منذ 1989 لأسباب يطول شرحها”، في ديسمبر القادم.

وتابعت، “الحكومة السودانية تلح على إعادة الخط.. وقد طمأنتنا وزارة النقل السودانية بتحويل عائدات الشركة دونما إرجاء وكنا مؤخراً أوفدنا فريقاً إلى الخرطوم.. أكد أن طلباً كبيراً يتوفر في السودان خاصة في المجال الصحي”. وأشارت إلى أن وزارة الخارجية التونسية ستعمل على “تسهيل الحصول على التأشيرات”.

وتشكو شركات الطيران العاملة في السودان من تأخير تحويل عائداتها، والقيود على التعاملات المصرفية والتحويلات المالية من وإلى السودان بسبب الحظر الاقتصادي، الأمر الذي دفع بالعديد من شركات الطيران العالمية إلى وقف رحلاتها إلى السودان.
وأوقفت شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا، رحلاتها إلى السودان، منذ 19 يناير 2014. وكانت لوفتهانزا، آخر شركة طيران أوروبية تسير رحلات مباشرة إلى السودان. أوقفت خدماتها بعد 51 عاماً في البلاد.

وبالمثل، أوقفت الخطوط الجوية الهولندية (كي إل إم)، رحلاتها بين أمستردام والخرطوم، مطلع العام 2013م.

وكالات: الجريدة







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.