Home منوعات سيد سليم : المريــــخ يمتلك 60 % مــن حظــــوظ الترشـــح للنهائـــي الإفريقــــــي

سيد سليم : المريــــخ يمتلك 60 % مــن حظــــوظ الترشـــح للنهائـــي الإفريقــــــي

42 second read
0
0
0




في المنعطف ما بعد نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكنغولي التي كسبها المريخ بهدفين مقابل هدف، كان لأبد من إستنطاق الخبير الفني الكوتش سيد سليم حول حظوظ الفريق في الترشح إلى نهائي البطولة، كون النتيجة التي حققها أبناء المدرب ديغو غارزيتو مخيفة وليست مطمئنة خصوصاً أن الفريق الكنغولي معروف بشراسته على أرضه ووسط جمهوره، ولمعرفة ما يمكن أن يحدث في مباراة الإياب طرحت (ألوان) الأسئلة التالية على المدرب القدير سيد سليم فإلى الإجابات التي أدلى بها.

كيف تنظر للعرض الذي قدمه المريخ أمام مازيمبي…؟

أعتقد أن المريخ لعب شوط أول أكثر من رائع، وكان بإمكانه الوصول إلى مرمى كديابا أكثر من ثلاث مرات خلال هذا الشوط لولا سوء الطالع الذي لأزم ثنائي المقدمة الهجومية لا سيما اللاعب ديدي الذي أضاع أكثر من سانحة مؤكدة، ولكن من الملاحظ أن المريخ تراجع مردوده الفني في الشوط الثاني، وأفتكر أن ذلك يعود إلى المجهود البدني الكبير الذي بذله اللاعبون في الشوط الأول هذا الأمر منح الفريق الضيف فرصة إمتلاك منطقة المناورة، فكان أن هدد مرمى جمال سالم لأكثر من مرة، ونجح مازيمبي إدارك هدف التعديل، بعد إستشعر لأعبي المريخ المسؤولية وتمكنوا من إحراز هدف الإنتصار.

كيف تقرأ هذه النتيجة…؟

من وجهة نظري الخاصة أفتكر أن النتيجة التي حققها المريخ جيدة، خاصة وأنها تمنح الفريق الدخول إلى مباراة الإياب بفرصتي الفوز أو التعادل، كما أن الفوز على مازيمبي بغض النظر عن النتيجة يعتبر في حد ذاته إنجاز، فهذا الفريق فشل كل فرق مجموعته في تحقيق الفوز عليه سوى أن في الذهاب أو الإياب بإستثناء الهلال الذي جرعه الهزيمة هنا بأمدرمان بهدف أطهر الطاهر.

من خلال مواجهة أمس الأول ما هي أبرز نقاط الضعف في مازيمبي التي يمكن أن يلعب عليها المريخ في لوممباشي…؟

بكل تأكيد دفاع مازيمبي يعتبر هو الحلقة الأضعف ليس في مباراة أمس الأول فحسب، بل على إمتداد مباريات الفريق التي خاضها في النسخة الحالية من البطولة.

إذن ما هي توقعاتك بشأن مباراة الإياب..؟

أعتقد أن المريخ قادر على العودة ببطاقة الترشح للنهائي الإفريقي، يساعده في ذلك الإنتصار الذي حققه هنا في أم درمان، بجانب إنه مازيمبي سيلعب مندفعاً لإحراز هدف مبكر وهنا يأتي الدور لإستغلال سرعة بكري المدينة لزعزعة الدفاعات الكنغولية، بحسب نتيجة مباراة الذهاب أفتكر أن المريخ يمتلك 60% من حظوظ الترشح للنهائي الإفريقي فيما يملك مازيمبي 40 % بهذه النتيجة التي حققها المريخ في أمدرمان.

إذا تأهل المريخ على حساب مازيمبي ألا ترى في ذلك مفاجأة..؟

على الإطلاق لا، فالمريخ لا يقل عن مازيمبي بأي حال من الأحوال، ومثلما نجح في إقصاء الترجي ووفاق سطيف فهو قادر بحول الله على إقصاء مازيمبي.

رأيك من هم أبرز نجوم المريخ في مباراة الذهاب…؟

العاجي ديديه رغم تفننه في إهدار الفرصة السهلة التي أتيحت له أمام المرمى، وبكري المدينة الذي أكد بما لا يدع مجال للشك أنه من أفضل المهاجمين الموجودين في الساحة حالياً، ورمضان عجب الذي ساهم بشكل كبير في تحقيق الإنتصار.

هل يمكن أن يقف جمال سالم حجر عثرة في تحقيق نتيجة إيجابية في لوممباشي بعد أن إهتزت شباكه في أم درمان والأخطاء المتكررة التي ظل يقع فيها…؟

صحيح أن جمال سالم وقع في العديد من الأخطاء التي كان يمكن أن تكلف الفريق الكثير، ولكن وبنفس القدر فقد نجح في إبعاد أكثر من فرصة خطيرة لصالح الفريق الضيف.

صحيفة الوان







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.