الرئيسية منوعات غوغل تحتفل بعيد ميلادها السابع عشر

غوغل تحتفل بعيد ميلادها السابع عشر

6 ثواني قراءة
0
0
0




أطفأت شركة غوغل العملاقة الشمعة السابعة عشر على ذكرى تأسيسها، حيث بدأت الشركة في سنة 1998 كمشروع بحثي في جامعة ستانفورد، فيما أصبحت اليوم إحدى أكبر شركات المعلومات في العالم.

قالت شركة غوغل على صفحتها أمس الأحد 27 سبتمبر/أيلول 2015 في الإنترنت بمناسبة الذكرى السابعة عشر على تأسيسها: “في عالم برمجة الكمبيوترات يعد الرقم 17 من الأرقام الأقل شيوعا. وإذا افترضنا أننا وصلنا لهذا الرقم دون القليل من الحظ أو الأفكار، فسيكون مثل افتراض أن وضع نيران بركان وقمصان ذات ياقات عالية وبعض خوادم الانترنت (سيرفر) مجتمعة في بناية واحدة سيبشر بالنجاح”.
وقدمت غوغل في صفحتها بعض الصور القديمة لمؤسسي الشركة وبداياتهما. وفي إحدى الصور يظهر أول كمبيوتر للشركة، والذي تم تغليفه يدويا بمكعبات “الليغو” باستخدام ألوان غوغل الرئيسية وهي الأزرق والأحمر والأصفر والأخضر.

لم يكن سيرغي برين ولاري بيغ يعرفان بأن مشروعهما الذي بدأ في سنة 1998 سيكون بذرة لإحدى أكبر شركات التكنولوجيا والمعلومات في العالم، ويجعلهما من أصحاب المليارات خلال سنوات قليلة.
فسيرغي برين ولاري بيج كانا يدرسان في جامعة ستانفورد الأمريكية، وقدما مشروع غوغل كمشروع بحثي في الجامعة. وجاءت تسمية اسم جوجل كتحريف للفظ رقم “جوجول” والذي يعني واحدا وبجواره مائة صفر، للدلالة على كمية المعلومات والبيانات التي يتمكن محرك البحث من عرضها، وكان موقع غوغل في البداية مندرجا تحت موقع جامعة ستانفورد قبل أن يصبح موقعا منفردا.
وبدأت الشركة رسميا في سنة 1998 وكان مقرها مرآب للسيارات يعود إلى أحد أصدقاء مؤسسي الشركة، فيما تعد الشركة اليوم إحدى أكبر الشركات في العالم وتوظف أكثر من 52 ألف شخص وتجاوزت إيراداتها في العام الماضي أكثر من 60 مليار دولار.

الألمانية DW







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

للمرة الثانية على التوالي.. سوداني نجم كأس دبي العالمية

حقق السوداني نادر تيراب إنجازا جديدا، وذلك إثر فوزه للعام الثاني على التوالي بلقب الرجل ال…