Home منوعات أول طائرة في العالم بدون محركات تستعد لاقتحام الفضاء

أول طائرة في العالم بدون محركات تستعد لاقتحام الفضاء

43 second read
0
0
0




يتطلب القيام برحلة إلى الفضاء توفر قوة تُمكن الطائرة من اختراق طبقة الستراتوسفير.

لكن مجموعة من المتخصصين في الطيران استطاعوا إنشاء طائرة شراعية تكون قادرة على الوصول إلى ارتفاع 27.4 ألف متر فوق سطح الأرض، بدون محركات، وباستخدام قوة الرياح فقط .

الطائرة تدعى “بيرلان 2″، وهي أول طائرة شراعية في العالم مُصممة للوصول إلى مثل هذه الارتفاعات بواسطة الرياح في ما يسمى “موجات الجبال”. وقد دخلت هذه الطائرة بالفعل هذا الأسبوع التاريخ من أوسع أبوابه، حيث وصلت إلى ارتفاع 1525 مترا خلال أول رحلة اختبار لها، ومن المقرر أن تقوم العام القادم برحلة اختبار جديدة لتجاوز هذا الرقم.

وتقول مجموعة المصممين إن الهدف من هذا المشروع هو “اختراق عالم جديد من اكتشافات الطيران على ارتفاعات عالية المتعلقة أيضا بمسألة التغيرات المناخية واستكشاف الفضاء الكوني”.

وتم تصميم الطائرة بحيث تستطيع ركوب التيارات الهوائية في بعض المناطق الجبلية بالقرب من القطبين الشمالي والجنوبي، كي يمكنها أن تصل إلى طبقة الستراتوسفير والنفاذ إلى الفضاء الخارجي.

وعلى الرغم من عدم وجود محرك في هذه الطائرة، إلا أن سرعة طيرانها قد تبلغ 643 كلم/ساعة حين تكون كثافة الهواء أقل بـ2% مما هي عليه عند مستوى سطح البحر.

ويمكن لطاقم الطائرة تنفس الأكسجين النقي، الذي يوفره نظام التنفس rebreather، على غرار ما يستخدمه رواد الفضاء في رحلاتهم خارج كوكب الأرض.

كما يمكن للطائرة أن تحمل، بالإضافة إلى الطاقم المكون من شخصين، الأدوات العلمية اللازمة لتقديم رؤية جديدة في مجال التغيرات المناخية ودراسة الغلاف الجوي العلوي. ولكونها بدون محركات، فإنه يمكنها استكشاف طبقات الجو العليا من دون تلويث الغلاف الجوي الذي ستقوم بدراسته.

روسيا اليوم







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.