Home منوعات اتحاد الجزائر يهزم الهلال ويضع قدما في نهائي دوري أبطال أفريقيا

اتحاد الجزائر يهزم الهلال ويضع قدما في نهائي دوري أبطال أفريقيا

43 second read
0
0
0




وضع فريق اتحاد الجزائر الجزائري، قدما في المباراة النهائية بعد فوزه خارج أراضيه على مضيفه الهلال السوداني 2 – 1 في المباراة التي جمعتهما الأحد في ذهاب الدور قبل النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

تقدم الهلال عن طريق مدثر الطيب في الدقيقة الثانية قبل أن يتعادل اتحاد الجزائر عن طريق محمد امين عودية في الدقيقة 12 واضاف كريم بيطاش الهدف الثاني لفريق اتحاد الجزائر في الدقيقة 67.

وأضاع أندريه ويليامز ضربة جزاء لمصلحة الهلال في الدقيقة .64 ومن المقرر أن تقام مباراة العودة في الجزائر يوم السبت المقبل.

وجاءت المباراة سريعة من الطرفين ولم يكن هناك وقتا لجس النبض حيث افتتح فريق الهلال التسجيل مبكرا ففي الدقيقة الثانية نجح مدثر الطيب من احراز الهدف الأول عندما استلم كرة بينية لينفرد بحارس اتحاد الجزائر وراوغه قبل أن يضع الكرة داخل المرمى الخالي.

لم تمر سوى عشر دقائق فقط حتى أدرك فريق اتحاد الجزائر التعادل عن طريق محمد أمين عودية الذي ارتقى وقابل الكرة التي لعبت من ضربة حرة برأسه وأسكنها المرمى فارضا التعادل.

هدأ اللعب قليلا بعد هدف التعادل وتبادل الفريقان الهجمات على المرميين لكن الهجمات لم تشكل أي خطورة على المرميين في ظل التمركز الدفاعي الجيد للمدافعين.

وفي الربع ساعة الأخير من هذا الشوط سيطر الهلال على مجريات اللعب بحثا عن احراز هدف التقدم وكاد محمد بشير بشه ان يضيف الهدف الثاني للهلال في الدقيقة 34 عندما استلم كرة بينية لينفرد بحارس اتحاد الجزائر لكنه اطاح بالكرة فوق العارضة لتضيع فرصة هدف مؤكد للهلال.

وفي الدقيقة 38 سدد اطهر الكرة من ضربة حرة مباشرة أنقذها ببراعة محمد زماموش حارس اتحاد الجزائر.

وفي الدقيقة 42 سدد نصر الدين الشغيل كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها زماموش ببراعة شديدة.

استمرت محاولات الهلال بحثا عن إضافة هدف ثان قبل نهاية الشوط لكن الحكم اطلق صافرة نهاية الشوط الأول فارضا التعادل بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف الهلال من هجماته بحثا عن احراز الهدف الثاني على الرغم من هطول امطار غزيرة على أرضية الملعب والتي بدأت تؤثر على أداء اللاعبين.

ورغم أن الأمطار بدأت تؤثر على أداء اللاعبين لكن كيبي لاعب الهلال أضاع فرصة التقدم في الدقيقة 59 عندما استلم الكرة على حدود منطقة اتحاد الجزائر وسدد كرة قوية مرت فوق العارضة بسنتيميترات قليلة.

وكنتيجة طبيعية لضغط الهلال احتسب الحكم ضربة جزاء للفريق السوداني بعد عرقلة محمد بشير بشه في الدقيقة 63 داخل منطقة جزاء اتحاد الجزائر لكن أندريه ويليامز فشل في إيداعها الشباك بعدما تصدى لها زماموش.

بعدها بأربع دقائق نجح فريق اتحاد الجزائر من إضافة الهدف الثاني من هجمة مرتدة عندما سدد زين الدين فرحات كرة قوية تصدى لها حارس الهلال لتتهيأ الكرة أمام كريم بيطاش الذي وضعها داخل المرمى.

واوقف الحكم المباراة لمدة دقيقتين بسبب إلقاء الجماهير للشماريخ (ألعاب نارية) على أرضية الملعب لكنه عاد واستكمل المباراة.

استمرت محاولات الهلال بعد استئناف اللعب وأضاع لاعبوه العديد من الفرص وكانت أبرز الفرص في الدقيقة 80 عندما سدد مدثر الطيب كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر لزماموش.

وحاصر الهلال منافسه في وسط ملعبه وتواصلت هجماته بحثا عن احراز هدف التعادل لكن زماموش ومدافعي اتحاد الجزائر حالوا دون ذلك ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة معلنا فوز اتحاد الجزائر 2 -1.

المصدر: موقع كووورة







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.