الرئيسية منوعات الفيفا يثبت مواعيد مونديال قطر ويلغي مؤتمرا صحفيا لبلاتر

الفيفا يثبت مواعيد مونديال قطر ويلغي مؤتمرا صحفيا لبلاتر

6 ثواني قراءة
0
0
0




ألغى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” مؤتمرا صحفيا لرئيسه سيب بلاتر، قبل دقائق من بدايته. تزامن ذلك مع تحديد الفيفا رسميا لمواعيد مونديال قطر لعام 2022. وستقام البطولة في الشتاء وتستغرق 28 يوما.

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الجمعة (25 أيلول/ سبتمبر 2015) أن بطولة كأس العالم 2022 في قطر ستقام على مدار 28 يوما فقط. وأكد الفيفا أن البطولة ستنطلق في 21 تشرين الثاني/نوفمبر وتمتد حتى 18 كانون الأول/ديسمبر 2022.

وبهذا، سيكون المونديال القطري هو النسخة الأقصر زمنيا في تاريخ بطولات كأس العالم بعد عام 1978، حيث استغرق مونديال 1978 بالأرجنتين 24 يوما فحسب. كما أن المونديال القطري سيكون أول نسخة من بطولات كأس العالم تقام في فصل الشتاء؛ وهو ما تسبب في حالة قلق هائلة ببطولات الدوري المحلية الكبيرة في أوروبا.

ولذلك، ستحصل الأندية الكبيرة في أوروبا على 209 ملايين دولار كتعويضات عن مشاركة لاعبيها مع منتخبات بلادهم في بطولتي كأس العالم 2018 بروسيا و2022 في قطر.

إلغاء المؤتمر الصحفي لبلاتر قبل دقائق من عقده

كما ألغى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) مؤتمرا صحفيا لرئيسه المستقيل سيب بلاتر اليوم قبل دقائق من بدايته دون إبداء أسباب. وكان من المقرر أن يتحدث بلاتر إلى وسائل الإعلام للمرة الأولى منذ إعفاء الفرنسي جيروم فالك الأمين العام للفيفا والرجل الثاني في المؤسسة من منصبه ومنحه إجازة مفتوحة في الأسبوع الماضي بعد مزاعم بتورطه في إعادة بيع تذاكر مباريات في كأس العالم 2014.

كما كان من المفترض أن يعلن خلال المؤتمر الصحفي عن بيانات وتفاصيل بشأن اجتماع اللجنة التنفيذية الذي اختتم اليوم.

وقال الفيفا في بيان إن الاجتماع المقبل للجنة سينعقد في كانون الأول/ ديسمبر على أن يحدد الموعد لاحقا. ولم يترك بلاتر مدينة زوريخ السويسرية سوى مرة واحدة سافر فيها إلى روسيا منذ أيار/مايو الماضي بعد اعتقال 14 من مسؤولي كرة القدم والتسويق الرياضي اثر اتهامهم بغسل الأموال وجرائم فساد أخرى متعلقة بمخالفات مماثلة.

أ.ح/ ي.ب (د ب أ، أ ف ب، رويترز)







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

كيف تستخدم مزايا الكاميرا الجديدة في فيسبوك؟

أضاف موقع فيسبوك على تطبيقه المخصص للهواتف الذكية ميزتي الكاميرا والقصص “Story”…