Home أخبار وزير التعليم المصري الجديد على «فيسبوك».. «ساقط إملاء» (تقرير)

وزير التعليم المصري الجديد على «فيسبوك».. «ساقط إملاء» (تقرير)

44 second read
0
0
1




اختار المهندس شريف إسماعيل ، رئيس مجلس الوزراء ، الدكتور الهلالي الشربيني ، وزيرًا للتربية والتعليم والتعليم الفني، وأدى اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح السبت.

أثار اختيار «الشربيني» ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك وتويتر»، بعد ظهور حساب على «فيسبوك» منسوب لوزير التربية والتعليم الجديد.

وزير التعليم الجديد على «فيسبوك».. «ساقط إملاء» (تقرير) المصري
وقال حساب يُدعى «الحاج ستيف»: «السيد وزير التربية والتعليم الجديد بيتلخبط بين ال (ذ) وال (ز) وده يدل أنه حاسس بمعاناة أبنائه طلبة ثالثة ابتدائي».

التدوينات المنشورة عبر الحساب المنسوب لوزير التربية والعليم أغلبها يتضمن آراء ساخرة إحداها: «إذا كنت خايف من من بكره، نااااااااام ومتقومش إلا بعد بكره»، ما دعا شيماء الملاحي للتعليق قائلة: «وزير التربية والتعليم.. بس كده».

كما نشر الحساب المنسوب على «فيسبوك» صورة للدفاع عن ضباط الجيش والشرطة، مكتوبا عليها: «في الوقت اللي حضرتك بتدفيها.. هوه واقف بيحميها»، فسخر من البوست عمر وهدان قائلا: «وزير التربية والتعليم إحنا داخلين مرحلة صدرها للى يقدرها».

وقال محمد شلتوت في حسابه على «تويتر»: «وزير التربية والتعليم الجديد هيبقى الفاكهة بتاعت الوزارة».

فيما نشر محمد سنجر تدوينة منسوبة لوزير التعليم منذ 2014، وقال فيها: «تعرف قيمة الذوجة الصالحة ويتحدد معدنها إذا الدنيا عن (ذوجها) أدبرت ومصائب الدنيا عليه أقبلت وتناوبت»، وعلق أحد المستخدمين قائلا: «الوزير مُصر أنه يكتب كلاما غلط».

وقال كريم فريد في صفحته على «فيسبوك: «وزير التربية والتعليم نجح في امتحان العربي والإملاء في أولى ابتدائي بالواسطة»، وأضافت مريم عبر تويتر:«وزير التربية والتعليم ساقط إملاء».

وقالت «هنا شمس» في حسابها على «تويتر»: «بلاغ إلى السيد رئيس الجمهورية: عيب مايصحش كده. تعليم إيه اللي وعدت تصلحه جايب وزير تعليم ساقط إملاء ونحو ؟؟؟ اعمل حاجة مؤثرة فعلا وغيره فورا».

ومن أبرز التدوينات على الصفحة المنسوبة وزير التعليم والتعليم الفني، وأكثرها إثارة للجدل:

وزير التعليم الجديد على «فيسبوك».. «ساقط إملاء» (تقرير) المصري

وزير التعليم الجديد على «فيسبوك».. «ساقط إملاء» (تقرير) المصري

وزير التعليم الجديد على «فيسبوك».. «ساقط إملاء» (تقرير) المصري

وعقب عاصفة الهجوم التي شنها مستخدمو شبكات التواصل الاجتماعي على الحساب المنسوب للوزير، اختفت الصفحة، حيث قام منشئها بحذف الحساب.

وولد الهلالى الشربينى في 12 مايو 1957، ويعد أستاذ تخطيط تربوى وإدارة تعليمية، وكان آخر المناصب التي تقلدها نائبًا لرئيس جامعة المنصورة لشؤون التعليم والطلاب بقرار رئيس الوزراء الأسبق إبراهيم محلب.

تدرج الهلالي في العديد من الوظائف القيادية، حيث شغل منصب وكيل كلية التربية النوعية لشؤون التعليم والطلاب لمدة 6 سنوات وعميد كلية التربية النوعية لمدة 6 سنوات ثم مستشار ثقافى في دولة ليبيا لمدة 4 سنوات حتى شغل منصب وكيل أول وزارة التعليم العالى لقطاع الشؤون الثقافية والبعثات يوليو 2014 م.

ومن أبرز مؤلفاته التخطيط الاستراتيجى واستخدامه في مؤسسات التعليم العالي، وبطاقة الأداء المتوازن كمدخل لقياس عائد الاستثمار الفكرى في مؤسسات التعليم العالي وماهية ما وراء المعرفة وعلاقتها بالتفكير والتعلم المنظم ذاتيا والاعتماد الأكاديمي لمؤسسات وبرامج إعداد المعلم في الولايات المتحدة الأمريكية.







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.