Home أخبار أهداف مباراة المريخ والخرطوم 2-0 بكأس السودان 19/9/2015

أهداف مباراة المريخ والخرطوم 2-0 بكأس السودان 19/9/2015

46 second read
0
0
0




أطاح فريق المريخ بنظيره الخرطوح من بطولة كأس السودان بعد الفوز عليه بهدفين نظيفين في دور الأربعة ، في اللقاء الذي أقيم مساء الأحد باستاد المريخ بمدينة أم درمان.

وضرب المريخ موعداً مع غريمه التقليدي الهلال في النهائي الذي سيقام بمدينة دُنْقُلا شمال السودان.

https://www.youtube.com/watch?v=WagRFP4mYYQ

أحرز هدفي المريخ الغاني فرانسيس كوفي في الدقيقة 13 , وعلاء الدين يوسف من ركلة جزاء في الدقيقة 90, وعبر الفوز الذي حققه المريخ عن استعداده التام لمواجهة مازيمبي يوم السبت المقبل بالدور قبل النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ودفع جارزيتو المدير الفني للمريخ دييج بكل من جمال سالم ،أمير كمال ،علاء الدين يوسف ،رمضان عجب ،علي جعفر ،شرف شيبوب ،سالمون جابسون ،راجي عبد العاطي ،مصعب عمر ،كوفي وديدية ليبريه, وهو نفس تشكيل مباراته السابقة بدور الثمانية في كأس السودان أمام هلال الأبيض, فقط ظهر فيها شرف شيبوب بدلاً عن راجي عبد العاطي

فيما دفع الغاني أبياه مدرب الخرطوم الوطني بكل من محمد ابراهيم ،نجم الدين عبد الله ،صلاح نمر ،سمؤل ميرغني ،مروان صالح ،قلق ،حسن شيخ الدين ، كوامي أمواكو ،عاطف خالد ،دومنيك أبوي ،أمين ابراهيم.

الفريقان دخلا في أجواء المباراة مباشرة ،حيث عمدا على تقديم مباراة مفتوحة وحصل الخرطوم على أول ركنية في المباراة في الدقيقة 5 قبل أن ينجح المريخ في خطف هدف في الدقيقة 13 عن طريق الغاني كوفي ,مستفيداً من تمريرة بكعب القدم العاجي ديديه ليبريه ليراوغ الحارس محمد ابراهيم ويضع الكرة في المرمى بهدوء.

بعد هدف المريخ حاول الخرطوم تعديل النتيجة لتضيع له فرصتين من عاطف خالد ،وتسديدة من قلق مرت فوق عارضة الحارس جمال سالم ، وظهر المريخ خطيرا في بقية الشوط الأول من تسديدتين للنيجيري سالمون جابسون مرت جوار للمرمي.

وفي الشوط الثاني لجأ الغاني كويسي ابياه مدرب فريق الخرطوم للتبديل فسحب أمين ابراهيم ودفع بمعاذ القوز ،وأتبعه بتديل ثان بدخول صلاح الأمير وسحب الغاني كوامي أمواكو.

وفي الدقيقة 20 سدد سالمون جابسون من خارج المنطقة ولكن الحارس محمد ابراهيم كان يقظاً وأبعد الخطر عن مرماه.

ولإضافة الحيوية علي خط وسطه دفع جارزيتو بعمر بخيت وأخرج راجي عبد العاطي البعيد عن مستواه في الدقيقة 22 ، وبعدها اكمل المريخ تبديلاته بدخول عبده جابر وخروج ديديه .

وكاد معاذ القوز أن يعدل النتيجة برأسية مرت جوار مرمى جمال سالم في الدقيقة 75.. ورد عليه عبده جابر بضربة رأسية حولها الحارس محمد إبراهيم بأعجوبة إلى ضربة ركنية.

وفي الدقيقة الأخيرة ، ارتكب نجم الدين قلب دفاع الخرطوم مخالفة مع عبده جابر ليحتسب الحكم ركلة جزاء نفذها بنجاح علاء الدين يوسف مؤكداً فوز المريخ.







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.