Home منوعات البرلمان : عربات دون لوحات شاركت في إطلاق الرصاص في مظاهرات سبتمبر

البرلمان : عربات دون لوحات شاركت في إطلاق الرصاص في مظاهرات سبتمبر

42 second read
0
0
0




اعلنت لجنة الامن والدفاع بالبرلمان تأهب قوات الشرطة لتأمين العاصمة الخرطوم واستعدادها لحسم اية تفلتات متوقعة في الذكري الثانية لاحداث سبتمبر ٢٠١٣م التي راح ضحيتها عشرات الشهداء ومئات الجرحي، في وقت كشفت اللجنة ان اجمالي الخسائر الناجمة عن مظاهرات سبتمبر تبلغ نحو ٣٠ مليار جنيه.

وكشف رئيس لجنة الامن والدفاع بالبرلمان احمد التهامي عن فتح مواطنين بلاغات ضد بعض منسوبي الشرطة، واقر برصد عربات بدون لوحات شاركت في اطلاق الرصاص، واكد ان المحاكم تمارس عملها للوصول الى الحقائق ومحاسبة الجناة الحقيقيين.
وقال التهامي في تصريحات صحفية امس، ان الشرطة لن تتهاون اطلاقاً في تطبيق القانون مع كل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن او المواطن، ولفت الى استعدادها لمجابهة اية خروقات امنية من خلال خطط لتأمين العاصمة وصفها بالممتازة، وأشار الى ان الشرطة استفادت من احداث سبتمبر.

واعتبر رئيس لجنة الامن ان الاحداث التي صاحبت رفع الدعم عن المحروقات استغلت من بعض العناصر التي لم يسمها بصورة سيئة لخلق فوضى، وقال ان السلطات الامنية ألقت القبض على عدد من المتهمين الذين سجلوا اعترفات قضائية بالجرائم التي ارتكبوها من قتل ونهب الاسواق وحرق طلمبات الوقود ومهاجمة اقسام الشرطة.

وأضاف ” المتهمون لم يكونوا طلاباً ولا من الاحزاب ماعدا قليل منهم وتم الافراج عنهم بضمانات”، ولفت الى انه رفع تقرير بقيمة الخسائر الناجمة عن الاحداث والتي قدرت بمبلغ (٣٠)مليار جنيه.

ودافع التهامي عن قوات الشرطة، وقال انها كانت في حالة دفاع عن نفسها بعد مهاجمة المتظاهرين لاقسامها بينما الشرطة البريطانية والاميريكية تقتل لمجرد الاشتباه.

الجريدة – البرلمان







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.