الرئيسية أخبار 76 امرأة يخضن الانتخابات البرلمانية بالإمارات

76 امرأة يخضن الانتخابات البرلمانية بالإمارات

6 ثواني قراءة
0
0
0




أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات بالإمارات اليوم الاثنين اعتمادها القائمة النهائية للمرشحين لانتخابات المجلس الوطنى الاتحادى (البرلمان) المقرر إقامتها يوم 3 أكتوبر المقبل.

وذكر مسؤولون فى اللجنة للصحفيين بأبو ظبى أن القائمة النهائية ضمت 341 مرشحاً بينهم 76 امرأة، وأوضحوا أن القائمة الأولية للمرشحين كانت تضم 347 اسما تقدموا للترشح، وشهدت فترة الطعون تقديم ثلاثة طلبات بالطعن على صحة ترشح مرشحين اثنين من إمارة الشارقة ومرشح آخر بإمارة أبو ظبي، إلى جانب تحرير مخالفة انتخابية بحق أحد المرشحين فى إمارة رأس الخيمة.

وبعد النظر فى طلبات الطعون أعلنت اللجنة قبول طلبى الطعن المقدمين بحق اثنين من المرشحين فى الشارقة، ورفض الطعن المقدم بحق أحد المرشحين فى إمارة أبوظبي ، وألغت اللجنة طلب الترشح الخاص بأحد المرشحين فى إمارة رأس الخيمة لوجود مخالفة تتعلق بسير العملية الانتخابية، فيما سحب ثلاثة أشخاص طلبات ترشحهم.

وقال الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة لشؤون المجلس الوطنى الاتحادي، ورئيس اللجنة الوطنية للانتخابات :”أحيلت طلبات الطعن للجنة مستقلة يرأسها قاض، ووافقت اللجنة على ما انتهت إلية لجنة الطعون من قرارات، وكذلك الأمر بالنسبة للمخالفات الانتخابية”.

ولفت إلى أن وجود طعون بالمرشحين لعضوية المجلس الاتحادى 2015 يعد سابقة فى الانتخابات التى أجرتها الدولة، حيث لم تشهد الانتخابات الأولى والثانية فى عامى 2006 و2011 تقديم طعون، أو حالات إلغاء لطلبات ترشح نتيجة لمخالفات انتخابية.

وتضم القائمة النهائية 96 مرشحاً من أبوظبي، و62 مرشحاً من دبي، و61 مرشحاً من الشارقة، و41 مرشحاً من راس الخيمة، و23 مرشحاً من إمارة عجمان، و20 مرشحاً من أم القيوين، و38 مرشحاً من الفجيرة.

دنيا الوطن







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

“يوناميد” تحقق مع جندي يتبع لها أوقفته السلطات وبحوزته أسلحة

قالت بعثة “يوناميد” بإقليم دارفور، إنّها تجري تحقيقات مع أحد جنودها بعد أن عثر…