الرئيسية أخبار مغادرة اول فوج من الحجيج السودانيين للأراضي المقدسة

مغادرة اول فوج من الحجيج السودانيين للأراضي المقدسة

6 ثواني قراءة
0
0
0




غادر يوم السبت، الفوج الأول من الحجيج السودانيين المتجهين إلى الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج، عبر البحر بميناء عثمان دقنة بمدينة سواكن في ولاية البحر الأحمر. وكان في وداعهم معتمد سواكن مجذوب أبوعلي.

ويُقدَّر عدد الحجيج المغادرين في الفوج الأول على متن العبارة (مودة) التابعة لشركة نما العالمية الناقل البحري بنحو 735 حاجاً من قطاع الخرطوم بجانب 147 حاجاً من قطاع البحر الأحمر، فضلاً عن عدد من البعثات الإدارية.

وقال معتمد سواكن، إن السلطات بالمحلية بدأت استعداداتها منذ وقت مبكر لخدمة الحجاج المغادرين عبر البحر من حيث تجهيز السكن وتوفير الخدمات المختلفة منذ وصولهم سواكن، وحتى المغادرة والعودة من المناسك عبر خطة محكمة، اشتركت فيها العديد من الجهات والمؤسسات بالولاية.

13 ألف حاج

المدير الإداري للشركة الناقلة للحجاج السودانيين عبر البحر فاروق الطاهر أكد أن شركته أكملت استعداداتها منذ وقت مبكر مشيراً إلى أن العدد المقدر للحجيج عبر البحر يصل 13 ألفاً و17 حاجاً

من جهته، قال المدير الإداري للشركة الناقلة للحجاج السودانيين عبر البحر، فاروق الطاهر، إن شركته أكملت استعداداتها منذ وقت مبكر، مشيراً إلى أن العدد المقدر للحجيج عبر البحر يصل إلى نحو 13 ألفاً و17 حاجاً.

وأوضح أنه سيتم نقلهم عبر 13 رحلة بحرية، بواقع رحلة يومياً من سواكن إلى جدة تمتد حتى الثالث من ذي الحجة المقبل.

إلى ذلك، عبَّر عدد من الحجيج عن رضاهم من الخدمات والتسهيلات التي تلقوها منذ مغادرتهم الخرطوم ووصولهم لسواكن، من حيث السكن وسهولة الإجراءات الهجرية والمعاملات داخل ميناء عثمان دقنة.

وقال عدد من الحجاج لـ (الشروق) إن الإجراءات حتى وصول السفينة لم تستغرق إلا دقائق معدودة، مشيدين بالتنظيم المحكم والتنسيق الجيد بين الأجهزة العاملة كافة في مجال خدمة الحجاج.

شبكة الشروق







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

بعد إجازة قانون رئاسة الجمهورية الجديد

إلغاء وظيفة مساعدي رئيس الجمهورية مصادر مُتطابقة تُرجِّح إلغاء منصب مساعدي رئيس الجمهورية …