Home منوعات بالصور.. الهلال السوداني يلدغ مازيمبي الكنغولي ويجدد آمال التأهل بأبطال أفريقيا

بالصور.. الهلال السوداني يلدغ مازيمبي الكنغولي ويجدد آمال التأهل بأبطال أفريقيا

43 second read
0
0
0




جدد فريق الهلال السوداني آماله في بلوغ الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطالل أفريقيا بعد نجاحه في تخطي عقبة فريق مايزمبي الكونجولي بالفوز عليه 1-0 في مبارارة بالجولة الخامسة بالمجموعة الأولى مساء الأحد بإستاد الهلال بمدينة أم درمان.

وقد حقق الهلال هدفه الحتمي من المباراة وهو الفوز فقط لضمان استمراره بالبطولة ما يجعله يتمسك بالأمل حتى الجولة الأخيرة التي سيحل فيها ضيفا بعد أسبوعين على فريق سموحة المصري.

ورفع الهلال رصيده إلى 8 نقاط بالتساوي مع مازيمبي في الصدارة.

أحرز لاعب الهلال الشاب أطهر الطاهر هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 7 من هجمة منظمة.

بادر الهلال بالتقدم للهجوم وسقط في أندرزينهو مصيدة التتسلل من أول محاولة, ثم لعب بشة كرة طويلة خلف المدافعين لأندزرينهو إلتقطها الحارس كيديابا بهدوء ، وعكس كاريكا كرة قوية حولها الدفاع لركنية.

وفي الدقيقة 7 قاد الهلال هجمة منظمة من مخالفة لعبها بويا لنصر الدين الشغيل الذي مرر للظهير الأيمن سليماني سيسيه الذي تجاوز لاعبين وإخترق فمرر للبرازيلي أندرزينهو والذي مرر كرة داخل الصندوق لكاريكا الذي واجه المرمى وسدد ولكن صدها كيديابا فتابعها أطهر الطاهر في المرمى محرزا هدفا للهلال

رد الزامبي كالابا بقوة من هجمة قوية وتوغل بالكرة وعكسها داخل الصندوق أرضية إلتقطها ماكسيم.

وبعد الدقيقة 15 دخل مازيمبي أجواء المباراة وبدأ في تتنظيم ألعابه عن طريق الغاني فريمبونج والزامبي كالابا الذي كان مصدر الخطورة طوال الشوط الاول بإنطلاقاته القوية والمزعجة في وقت تألق فيه الظهير الأيسر بويا وكتم أنفاس لاعبي الجهة اليمني لمازيمبي.

وفي الدقيقة 23 أضاع بشة فرصة هدف مؤكد وهو يسدد تمريرة كاريكا المحسنة داخل الست ياردات في يد كيديابا.
ax
وظهر مازيمبي أكثر تنظيماً في ظل تشتت مجهودات لاعبي الهلال مع محاولات قوية لنصر الدين الشغيل وأندزرينهو لإعادة التنظيم واعتمد الهلال على التمرير الطويل الذي كان كاريكا أفضل من يتصيد كراته.

وفي الدقيقة 29 قاد مازيمبي هجمة عكسها الظهير الأيسر فوصلت لسماتا الزامبي الذي روض الكرة المعكوسة وسدد كرة مقصية إستلمها ماكسيم بهدؤ.
saa
وفي الدقيقة 39 روض سليماني سيسيه السنغالي كرة من أمام الظهير الأيسر كيسي بواتينج وعكس كرة محسنة سقطت أمام أطهر الذي سدد كرة ضعيفة برأسة في يد ماكسيم وهو في وضع مريح

وبعدها بدقيقتين عكس كاريكا كرة قوية داخل الصندوق كاد ساليف كوليبالي أن يصيب بها مرمى كيديابا لكنها عبرت لركلة زاوية.

وفي الشوط الثاني قدم الهلال نحو الهجوم فعكس بويا كرة محسنة مرت من الحارس كيديابا ولكن رأس بشة أطاحت بها فوق المرمى وهو في وضع خال من المراقبة تماما في الدقيقة 48.

بعدها ظهر خطورة كبيرة لمازيمبي الذي اعتمد على الإرسال الطويل خلف مدافعي الهلال , ودفع مدربه كارتيرون بمهاجمه الخطير بولينجي جونسان وصانع الألعاب الغاني سملون أشانتي, بينما أدخل مدرب الهلال نبيل الكوكي كل من وليد علاء الدين بدلا عن الظهير السنغالي سليماني سيسيه الذي أصيب وعماد الصيني بدلا عن أندرزينهو.

وإشتد مازيمبي خطورة على الهلال فإنقذ الكاميروني ماكسيم رأسية ساليف كواليبالي الخطيرة من أعلى نقطة في المرمى في الدقيقة 75, ثم أنقض على كرة كالابا التي إستدار بها من المدافعين وحاول الحاق بها وذلك في الدقيقة 85.
ss







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.