الرئيسية أخبار مأساة جديدة احتجاز (12) سودانية بينهن مسنات في سجن الترحيلات بمكة ..ينتظرن من يعيدهن إلى السودان

مأساة جديدة احتجاز (12) سودانية بينهن مسنات في سجن الترحيلات بمكة ..ينتظرن من يعيدهن إلى السودان

8 ثواني قراءة
1
0
8




تحتجز السلطات السعودية “12” سودانية – تجاوزت أعمار بعضهن الـ “70” عاماً – بسجن “الترحيلات” بمكة المكرمة، لمخالفتهن شروط الإقامة بالمملكة العربية السعودية.

ونقل محرر الشؤون الدبلوماسية بـ(الصيحة) محمد جادين، عن إحدي السجينات “ف – ي – م” من داخل “سجن الترحيلات بمكة” قولها أمس: “نشعر بأسف بالغ وحسرة كبيرة وإهمال، بعدما أهملت القنصيلة السودانية في جدة قضيتنا، ولم تهتم لاتصالنا بها، مما جعلنا نمكث في السجن أكثر من عشرة أيام دون أن تتحرك أو تتكرم بإرسال مندوب إلينا لمعرفة أحوالنا وقضيتنا”.

وتراوحت المدة التي أمضتها الموقوفات بسجن “الترحيلات” بمكة وبعضهن بين “10” الى “30” يوماً، دون ان تتم تسوية أوضاعهن رغم اتصالهن بقنصلية السودان بـ “جدة” وإبلاغها باحتجازهن.

وأكدت “ف – ي – م” في اتصال هاتفي مع (الصيحة) أمس، وجود “11” سودانية برفقتها بالسجن لظروف مشابهة تتعلق بمخالفة شروط الإقامة، ونبّهت إلى أن أغلبهن “مسنات” وقالت إنها تبلغ من العمر “72” عاماً وإنها مقيمة بمكة منذ “19” سنة.

وأكدت أنها اتصلت بقنصل السودان في جدة “حسن صالح حسن سوار الذهب” الذي وعدهن بإرسال مندوب من القنصلية ومتابعة قضيتهن، وقالت “لكن للأسف لم يصلنا أي مسؤول رغم مرور 10 أيام على احتجازنا.

 

 

صحيفة الصيحة

 

 







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

تعليق واحد

  1. المسلمي احمد

    2015-08-22 في 5:44 م

    طيب اذا كانت كبيره في السن السبب والسوال كيف وصلت من السودان الي السعوديه وهي مخالفه للقانون افترض جات زيارة وجلسة للحج كيف سمح لها ابنها ان تخرج من المنزل وهي كبيرة في السن دايما ما المواطن يكون غلطان ويضع اللوم علي المسولين اصلا من اولها الخروج من السودان اكبر خطاء بدون مرافق او محرم كل السفارت عال العال الا السفارة السودانيه اذا كانت في الرياض او جده كلو زي بعضو بس بعرفو الي جمع الفلوس ولمصالحهم الخاصه

    الرد

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

تشريعي الخرطوم يُطالب الولاية بحل مشاكل المياه والمواصلات

طالب مجلس تشريعي ولاية الخرطوم حكومة الولاية بضرورة حل مشكلة المياه حلاً جذرياً وضرورة إنه…