الرئيسية أخبار المغرب تفرض تأشيرات دخول على السوريين والليبيين … والسودان يفتح ابوابه لليمنيين والسوريين

المغرب تفرض تأشيرات دخول على السوريين والليبيين … والسودان يفتح ابوابه لليمنيين والسوريين

6 ثواني قراءة
0
0
0




أعرب العاهل المغربي الملك محمد السادس عن أسفه لاضطرار بلاده فرض تأشيرة دخول على رعايا عدد من الدول العربية ولا سيما سوريا وليبيا، وذلك لأسباب أمنية متعلقة بالإرهاب الذي قال إن بلاده ليست بعيدة عن تهديداته، داعياً في الوقت ذاته المغاربة إلى اختيار الصالحين في الانتخابات المحلية المقبلة التي اعتبرها حاسمة.

وقال: الانتخابات الجماعية والجهوية التي ستجرى في الرابع من الشهر المقبل ستكون حاسمة في تاريخ المملكة المغربية.

وأوضح في خطاب ألقاه مساء أول من أمس بمناسبة الذكرى 62 لثورة الملك والشعب ضد الاستعمار الفرنسي أن الانتخابات المقبلة ستشكل محطة أساسية. ودعا العاهل المغربي المرشحين إلى التحلي بالنزاهة واعتبار الانتخابات أساسية لخدمة الصالح العام وليس تحقيق المصالح الخاصة، كما دعا العاهل المغربي المواطنين بعدم بيع أصواتهم واختيار المرشحين الأكفاء. وشدد على ضرورة إجراء الانتخابات الجماعية والجهوية المقبلة في أجواء تطبعها النزاهة بعيداً عن بيع وشراء الأصوات.

مشيراً إلى أن العملية الانتخابية المقبلة ستتم تحت إشراف الحكومة ودعا إلى معاقبة من لا يحترم القانون كما دعا الأحزاب السياسية وجمعيات المجتمع المدني العمل من أجل إنجاح هذه المحطة.

وعبّر محمد السادس عن أسفه لاضطرار بلاده لفرض تأشيرة دخول على رعايا عدد من الدول العربية ولا سيما سوريا وليبيا، وذلك لأسباب أمنية متعلقة بالإرهاب الذي قال إن بلاده ليست بعيدة عن تهديداته، داعياً في الوقت نفسه المغاربة إلى معاملة اللاجئين بشكل جيد.

وأوضح أن بعض دول المنطقة تعرف أوضاعاً صعبة، بسبب انعدام الأمن، وانتشار الأسلحة والجماعات المتطرفة، ما اضطر المغرب لاتخاذ مجموعة من التدابير الوقائية، لحماية أمنه واستقراره.

أصدر الملك محمد السادس عفواً سامياً، عن 310 موقوفين في السجون المغربية بمناسبة عيد الشباب الذي تحتفل به المملكة يوم 21 أغسطس من كل عام.

وأقامت القوات الملكية الجوية، أمس، بهذه المناسبة استعراضاً جوياً على سواحل شواطئ مضيق جبل طارق على ساحل البحر المتوسط، تخليداً للذكرى 52 لميلاد الملك القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، وقامت فرقة المسيرة الخضراء للطيران البهلواني، التابعة للقوات الملكية الجوية بإحياء هذه الاستعراضات.

البيان







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

أميركا تتجه لإخراج الشرق أوسطيين واللاتينيين من دائرة البيض بالإحصاءات.. موقف العرب قد يفاجئك

أميركا تتجه لإخراج الشرق أوسطيين واللاتينيين من دائرة البيض بالإحصاءات.. موقف العرب قد يفا…