الرئيسية أخبار تدافُع الطلاب المصريين للالتحاق بالمدارس والجامعات السودانية

تدافُع الطلاب المصريين للالتحاق بالمدارس والجامعات السودانية

6 ثواني قراءة
0
0
0




شهدت السفارة السودانية بالقاهرة، خلال الأيام القليلة الماضية، تدافعاً كبيراً من قبل الطلاب المصريين الراغبين في الالتحاق بالدراسة في المدارس والجامعات السودانية، بسبب – ما أسموه – ارتفاع نسب القبول في جامعاتهم المصرية.

واحتشد العشرات من الطلاب المصريين، داخل مباني السفارة السودانية بالقاهرة لهذا الغرض، وأكدت السفارة اهتمامها بتسهيل إجراءات الراغبين بالدراسة في السودان، عبر التقديم من خلال الموقع الإلكتروني للجامعات.

وقالت السفارة إنها تبذل جهوداً من أجل استكمال طلبات التقديم وتوثيق الشهادات لهم ومساعدة الطلاب المصريين في الالتحاق بالمدارس والجامعات السودانية.

وقال المستشار الثقافي بالسفارة السودانية بالقاهرة صلاح سعيد، لـ (الشروق) إن هؤلاء الطلاب يجدون منا كل التوجيه في كيفية التقديم للجامعات عن طريق الإدارة العامة للقبول. وأضاف “هناك طلاب يأتون ليكملوا توثيق شهاداتهم عن طريق السفارة وعن طريق وزارة الخارجية المصرية”.

وأوضح أنه “حتى في مرحلة التعليم العام هناك أعداد من الطلاب المصريين ترغب في دراسة المنهج السوداني والجلوس لامتحانات الشهادة السودانية.

وأكد طلاب وولاة أمور مصريون رغبتهم في الاستفادة من الفرص المتاحة للالتحاق بالمدارس والجامعات السودانية لاستكمال مراحلهم الثانوية والجامعية.

شبكة الشروق







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

إترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

إقرأ أيضاً

أميركا تتجه لإخراج الشرق أوسطيين واللاتينيين من دائرة البيض بالإحصاءات.. موقف العرب قد يفاجئك

أميركا تتجه لإخراج الشرق أوسطيين واللاتينيين من دائرة البيض بالإحصاءات.. موقف العرب قد يفا…