Home منوعات أطول فترة حمل في التاريخ.. امرأة حامل بجنين لمدة 60 عاماً

أطول فترة حمل في التاريخ.. امرأة حامل بجنين لمدة 60 عاماً

4 second read
0
0
1




يعرف الجميع أن الطفل يولد أو يحتاج لفترة من الزمن تبلغ 9 أشهر داخل الأم ليكتمل نموه، ويخرج للدنيا، قد تتغير أحيانا في بعض الحالات، بأن تلد الأم قبل موعدها بشهر أو اثنين، أو بعد 9 أشهر بأيام، إلا أن الشائع والمتعارف عليه هو 9 أشهر.

على الجانب الآخر من الكرة الأرضية، في شرق آسيا، كسرت امرأة صينية تبلغ من العمر 92 عاما، هذه القاعدة بأرقام فلكية، حيث ظلت تحمل في أحشائها جنينا لمدة تجاوزت نصف قرن، بحسب موقع «weirdasianews».

هوانج يوجين، لم تكن مجرد حالة علمية مثيرة للجدل، لكنها حطمت كل الأرقام القياسية فيما يتعلق بالحمل، خاصة أن حالتها المعروفة علميًا باسم «الجنين المتكلس»، أكد العلماء أن أقصى فترة من الممكن أن تتحمل فيها المرأة جنين متكلس داخلها هي 22 عامًا، وهو رقم تجاوزته السيدة التسعينية بثلاثة أضعاف.

ويعتبر «الجنين المتكلس»، أو ما يعرف أيضًا باسم حمل تجويف البطن، هو شكل من أشكال حدوث حمل خارج الرحم، حيث يزرع الحمل داخل تجويف البريتوني خارج قناة فالوب أو المبيض، وهي حالة نادرًا ما يخرج منها جنين حي، فأغلب الأجنة تموت في بطن الأم قبل ولادتها.

هذا السيناريو هو ما مرت به هوانج تماما، وووفقا لتصريحات «مارجو فارجاس لازو»، مدير المستشفى في تشيلي، كان الجنين المتكلس «كبيرًا ومتطورًا»، وربما توفي عندما كان عمره يبلغ 7 أشهر، وكما هو الحال مع معظم حالات الجنين المكلس، كانت المرأة غير مدركة تمامًا للجنين الموجود داخل جسمها، والذي احتل معظم تجويف البطن.

بعد 60 عاما من الحمل، ذهبت هوانج إلى المستشفى تشكو من آلام المعدة، ليكتشف الأطباء أنها كانت تحمل «طفلا» منذ عقود طويلة، نتيجة لتكلس الجنين.

ووفقًا لمجلة الجمعية الملكية للطب، فقد سبق ووثقت فقط 290 حالة من الجنين المتكلس. ونظرًا لعمر المرأة، فقد رأى الأطباء أنه من الأفضل عدم القيام بمحاولة لإزالة الجنين ما دام لا يشكل خطورة على صحتها، وأخرجوها من المستشفى بعد ساعات قليلة.

اكتشاف جنين متكلس منذ نصف قرن في بطن إمرأة تبلغ من العمر 92 عاما

حمل صورة اشعة لحوض امراة حامل

المصري لايت




علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Check Also

7 عبارات تخدعين بها نفسك!

أحيانًا تصبح أفكارك عن نفسك معتقدات تسيّر حياتك، وأفكارك هذه قد تكون شيئًا إيجابيًا، كالاع…