Home منوعات إلغاء حفل مغن أميركي بإسبانيا لدعمه إسرائيل

إلغاء حفل مغن أميركي بإسبانيا لدعمه إسرائيل

5 second read
0
0
0




احتجت جماعات يهودية في إسبانيا يوم الإثنين على إلغاء إدارة مهرجان إسباني لموسيقى الريغي، حفلاً للمغني ماثيو ميلر وهو يهودي أميركي لرفضه الاستجابة لمطلب بشأن تحديد موقفه من حق الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة.

وكان من المقرر أن يؤدي ماثيو ميلر المشهور فنياً باسم “ماتيسياهو” -الذي يدمج في أغانيه موسيقى الريغي والهيب هوب والروك مع تأثيرات يهودية- يوم السبت القادم في مهرجان “روتوتوم صنسبلاش” لموسيقى الريغي الذي يستمر أسبوعاً في بني قاسم القريبة من بلنسية بشرقي إسبانيا.

لكن بعد ضغوط من مؤيدين محليين لمقاطعة إسرائيل وفرض عقوبات عليها بسبب سياساتها تجاه الفلسطينيين، أعلن منظمو المهرجان في مطلع الأسبوع أنهم قرروا إلغاء مشاركته في المهرجان.

وقال المنظمون في بيان إنهم “بعد أن سعوا مراراً إلى الحوار إزاء عدم استعداد الفنان لتقديم بيان واضح ضد الحرب وحق الشعب الفلسطيني في أن يكون له دولته فإنهم قرروا إلغاء الحفل”.

وندد الاتحاد الإسباني للجمعيات اليهودية بالقرار يوم الإثنين ووصفه بأنه “جبان وظالم وينطوي على تمييز”، قائلاً إن ماتيسياهو طُلب منه أن يتخذ موقفاً سياسياً لأنه يهودي، بينما لم يطلب من الفنانين الآخرين المشاركين في المهرجان تحديد موقفهم.

وكالات-الشروق




علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Check Also

7 عبارات تخدعين بها نفسك!

أحيانًا تصبح أفكارك عن نفسك معتقدات تسيّر حياتك، وأفكارك هذه قد تكون شيئًا إيجابيًا، كالاع…