Home منوعات تعاون سوداني أمريكي جديد في مجال الحوار وتبادل المعلومات

تعاون سوداني أمريكي جديد في مجال الحوار وتبادل المعلومات

42 second read
التعليقات على تعاون سوداني أمريكي جديد في مجال الحوار وتبادل المعلومات مغلقة
0
0




أكد نزار الجيلي المكاشفي، وزير الدولة بوزارة الإرشاد والأوقاف، أن تمسك السودان بمبادئ حقوق الإنسان نابع من الدين الإسلامي الذي يدعو إليها، مشيرا إلى أن دستور السودان نص على هذه المبادئ جميعاً.

وأوضح الوزير لدى استقباله بالوزارة أمس (الاثنين) ديفيد إسبارس تين، سفير الحركات الدينية المتجول بوزارة الخارجية الأمريكية، في زيارته إلى البلاد، أن التعايش الديني في السودان في أحسن حالاته وهو واقع ملموس، مؤكداً اهتمام الدولة على مستوى رئاسة الجمهورية بالتعايش الديني، وقال: “الدستور السوداني يضمن رعاية حرية الاعتقاد وصون وحفظ الحرية الدينية، وهناك العديد من المنظمات الحكومية والأهلية ترعى هذا الجانب”.

من جانبه أوضح حامد يوسف آدم، وكيل وزارة الإرشاد والأوقاف، أن الوزارة بها إدارة للمساجد وإدارة لشئؤون الكنائس، مؤكداً أن الوزارة تعمل على إعلاء قيم الدين لتزكية المجتمع، وقال: “نظمت الوزارة من قبل مؤتمرات للحوار الإسلامي المسيحي”.
من جهة أخرى أكد فاروق البشري، رئيس مجلس التعايش الديني السوداني، أن حقوق الأقليات في السودان محفوظة بدستور القانون والقضاء.

وأمن ديفيد اسبارس تين، سفير الحريات الدينية بالخارجية الأمريكية على أزلية التعايش الديني في السودان، مبدياً رغبته في التعاون بتبادل المعلومات وإقامة الحوارات المشتركة وصولاً للأهداف المرجوة

صحيفة اليوم التالي







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

Comments are closed.