الرئيسية أخبار اسكتلندا تحظر المحاصيل المعدلة وراثيا

اسكتلندا تحظر المحاصيل المعدلة وراثيا

6 ثواني قراءة
التعليقات على اسكتلندا تحظر المحاصيل المعدلة وراثيا مغلقة
0
0




قالت الحكومة الاسكتلندية انها تنوي حظر زراعة المحاصيل المعدلة وراثيا في أراضيها لحماية محاصيلها “النظيفة الصديقة للبيئة” لانه ليس هناك ما يشير الى ان المستهلك الاسكتلندي يريد هذا النوع من المنتجات.

وتزرع المحاصيل المعدلة وراثيا على نطاق واسع في الأمريكتين وآسيا لكن الاراء انقسمت حولها في اوروبا حيث تقول بعض الجماعات المدافعة عن البيئة انها قلقة من تأثيرها البيئي كما شككت فيما اذا كانت صحية للانسان.

اما المنتجون فيقولون ان الابحاث تثبت ان هذه المحاصيل آمنة.

وقال ريتشارد لوكهيد وزير البيئة والاغذية والشؤون الزراعية في الحكومة الاسكتلندية يوم الاحد إنه يعتزم الاستفادة من أحكام الاتحاد الاوروبي الجديدة التي تسمح للدول الاعضاء بعدم زراعة المحاصيل المعدلة وراثيا التي أقرها الاتحاد.

وقال لوكهيد في بيان “تشتهر اسكتلندا في العالم ببيئتها الطبيعية الجميلة… وحظر زراعة المحاصيل المعدلة وراثيا سيحمي ويعزز وضعنا كدولة نظيفة صديقة للبيئة.”

وأضاف “كما لا يوجد دليل على ان هناك اقبالا من جانب المستهلك الاسكتلندي على المنتجات المعدلة وراثيا وانا قلق من ان السماح بزراعة المحاصيل المعدلة وراثيا في اسكتلندا سيلحق الضرر بأنواع محاصيلنا النظيفة الصديقة للبيئة ومن ثم نقامر بمستقبل قطاع الغذاء والشراب وقيمته 14 مليار جنيه استرليني (22 مليار دولار

رويترز







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

التعليقات مغلقة

إقرأ أيضاً

أميركا تتجه لإخراج الشرق أوسطيين واللاتينيين من دائرة البيض بالإحصاءات.. موقف العرب قد يفاجئك

أميركا تتجه لإخراج الشرق أوسطيين واللاتينيين من دائرة البيض بالإحصاءات.. موقف العرب قد يفا…