Home منوعات “السلطانة كوسيم” ينبش أسرار الدولة العثمانية عرش

“السلطانة كوسيم” ينبش أسرار الدولة العثمانية عرش

4 second read
التعليقات على “السلطانة كوسيم” ينبش أسرار الدولة العثمانية عرش مغلقة
0
2




يبدو أن أربعة أجزاء من مسلسل «حريم السلطان» لم تكن كافية لإشباع نهم المنتج تيمور ساوجي في عرض تاريخ سلاطين الدولة العثمانية، ليواصل نبش أسرار الدولة العثمانية من خلال تقديمه مسلسلاً جديداً تحت عنوان «السلطانة كوسيم» ليشعل بذلك منافسة قوية بين ثلاث من أشهر الممثلات التركيات، لتحسم النتيجة لصالح الممثلة بيرن سات التي ستلعب بطولة المسلسل الجديد الذي يتم تداوله على أنه خامس سلسلة «حريم السلطان»، وهو ما لم تؤكده حتى الآن الشركة المنتجة للعمل.

الإعلان عن «السلطانة كوسيم» جاء بعد وصول مسلسل «حريم السلطان» إلى حلقته الأخيرة، ليتبعه المنتج تيمور ساوجي بكليب دعائي لا تتجاوز مدته دقيقة و36 ثانية، تطل فيه أميرة صغيرة السن من شرفة قصر عثماني، ليصيب تيمور ساوجي من خلاله الجميع بحيرة حول إذا ما كان هذا العمل مكملاً لسلسلة «حريم السلطان» أم أنه يؤسس لسلسلة جديدة تهتم بفترة حكم العثمانيين وتركز بشكل على الحياة داخل القصر العثماني، وتأثير نساء الدولة العثمانية على الحكم، وأحيانًا تفرّدهم به.

بحسب التقارير، فالعمل الجديد يروي قصة حياة السلطانة كوسيم أو (كوسم مهبيكر) التي اهتز لاسمها التاريخ العثماني من فرط قوتها وجبروتها، واعتبرت أول سلطانة تحكم الدولة العثمانية فعلياً وليس من وراء الستار كسابقيها، فيما يتولى اخراجه زينب جوناي، التي اختيرت بعد تقديمها لمسلسلات ناجحة منها «على مر الزمان».

نار المنافسة

بطولة «السلطانة كوسيم» أشعلت نار المنافسة بين 3 نجمات تركيات، ففي الوقت الذي رشحت مريم أوزرلي التي لعبت دور السلطانة هيام في «حريم السلطان» لهذا الدور، أطلت توبا بيوكوستون لتنافسها عليه، ليحسم الدور للممثلة بيرن سات.

قناة ستار التركية في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني، أشارت إلى أن بيرن سات بدأت تصوير مشاهدها بالعمل الذي يتوقع أن يصل إلى 60 حلقة، وذلك بعد توصلها إلى اتفاق مع المنتج تحصل بموجبه سات على 80 ألف ليرة تركية عن الحلقة الواحدة، ليحل الخلاف بينهما بعد تقديم المنتج تيمور ساوجي لها عرضاً بقيمة 60 ألف ليرة عن الحلقة الواحدة، وهو ما رفضته سات مبررة أنها كانت تتقاضى في مسلسل «انتقام» 80 ألف ليرة تركية.

مواسم عدة

قناة ستار أكدت أن العمل الجديد سيضم أيضاً الممثلة هوليا أفشار التي ستقدم دور «السلطانة صفية» وكذلك ويلديز أتيكسوي وأركان كولوتشاك كوستنديل، كما أكدت أنه سيعرض في سبتمبر المقبل. يذكر أنه من المقرر أن يتم إنتاج هذا المسلسل في عدة مواسم، على أن يغطي موسمه الأول فقط حياة السلطانة كوسيم منذ مرحلة الطفولة وحتى سن العشرين.

عرش

تشير الوثائق التاريخية إلى أن السلطانة كوسيم تولت السلطة في الدولة العثمانية نيابة عن حفيدها السلطان محمد الرابع الذي تولى العرش وهو في السادسة من عمره، بعد عزل أبيه السلطان إبراهيم، وتعد كوسيم من أشهر سلطانات الدولة العثمانية التي حكمت الدولة العثمانية فعلًا عام 1617 ورغم قوتها إلا أنها اشتهرت بالأعمال الخيرية وتفوقت بها على جميع سلطانات الدولة.

صحيفة البيان الاماراتية




علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

Comments are closed.

Check Also

7 عبارات تخدعين بها نفسك!

أحيانًا تصبح أفكارك عن نفسك معتقدات تسيّر حياتك، وأفكارك هذه قد تكون شيئًا إيجابيًا، كالاع…