Home أخبار شاهد بالصور .. سوداني يصنع طائرات من دون طيار يبهر العالم بفكرة الزراعة الالية من السماء.. وحاكم دبي يستمع لشرحه

شاهد بالصور .. سوداني يصنع طائرات من دون طيار يبهر العالم بفكرة الزراعة الالية من السماء.. وحاكم دبي يستمع لشرحه

43 second read
التعليقات على شاهد بالصور .. سوداني يصنع طائرات من دون طيار يبهر العالم بفكرة الزراعة الالية من السماء.. وحاكم دبي يستمع لشرحه مغلقة
0
3




عندما تسمع عن فكرة عبقرية ,,, ففتش عن هذا الشخص
وعندما تراها أصبحت حقيقة ,,, ففتش عنه أيضا
وعندما تصبح حديث العالم ,,, فتأكد أنها لمحمد عبدالعال.

محمد عبد العال أحد المبتكرين الذين وصلو لدرجات التميز , أعني بذلك بانه يتقن انتاج فكرته رغم صعوبة صنعته .
حرفته ليست الطبخ ولا الاعمال اليدوية البسيط ولا التنظير الاجوف, حرفته هي صناعة طائرات من دون طيار , نعم محمد يمتهن حرفة الصناعات المتقدمة ويؤديها باتقان.

شارك العام الماضي في مسابقة الامارات من دون طيار لخدمة الانسان ووصل فيها لمرحلتها النهائية وابهر العالم بفكرة الزراعة الالية من السماء sap.
قصة مشاركته في حد ذاتها عجيبة فلقد حكى لي أن حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد عندما وقف امامه لسماع شرح المشروع كان يتوقع بان يتحدث محمد باللغة الانجليزية وعندما وجد محمد يتحدث بالعربية الفصحى اندهش نوعا ما , ربما لانه توقع ان يكون من جنسية غير عربية كون هذا المضمار هو من التخصصات التقنية العميقة .
نفذ محمد مع فريقه عدد من المشاريع القومية في مجال المسح الجوي جزء منها نفذ لمسح مناطق النفط في السودان واخرى لمشاريع زراعية قومية.

أجزم بان قصة محمد ستكون الهاما لكل من لديه حلم يعيش لاجله مهما كان صعبا , فمحمد عاش حلمه ويعيشه يوميا ورغم صعوبته فانه وصل الى نقطة لايمكن أن يتم تجاهل انجازه الذي حققه.

بوركت ياصديقي

سوداني1

سوداني2

سوداني3

سوداني4

بقلم: مصطفى محمود







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

Comments are closed.