الرئيسية منوعات نجمة قناة الخرطوم “مشاعر تاج السر”: رمضان شهر استثنائي وأكون خلاله في سباق مع الزمن لأداء واجباتي المهنية والمنزلية

نجمة قناة الخرطوم “مشاعر تاج السر”: رمضان شهر استثنائي وأكون خلاله في سباق مع الزمن لأداء واجباتي المهنية والمنزلية

6 ثواني قراءة
التعليقات على نجمة قناة الخرطوم “مشاعر تاج السر”: رمضان شهر استثنائي وأكون خلاله في سباق مع الزمن لأداء واجباتي المهنية والمنزلية مغلقة
0
0




مازال شهر الخيرات والبركات يتحفنا بأجوائه وطقوسه الجميلة التي ينتظرها المسلمون في كل بقاع الأرض بلهفة وشوق، ويبقى لرمضان في حياة النجوم سحره الخاص وذكرياته الحلوة، وقد قصدنا بعضاً من نجوم المجتمع لنعيش معهم أجمل ذكرياتهم وطقوسهم في رمضان، ومهما كان الفرد منا نجماً مشهوراً أو شخصاً عادياً، إلا أنه يحن إلى ذكريات الطفولة ويحب الاحتفال برمضان على طريقته الخاصة.. ضيف مساحتنا لهذا اليوم نجمة قناة الخرطوم المذيعة “مشاعر تاج السر”.
{ بداية حدثينا عن رمضان في حياتك؟
– رمضان شهر استثنائي وأكون خلاله في سباق مع الزمن لأداء واجباتي المهنية والمنزلية.
{ هل تتذكرين تفاصيل أول يوم صيام؟
– نعم صمت مجربة الصيام وأنا صغيرة جداً ولكن كان “صيام الضب” بحسب ما نقول في السودان، وبعدها تعودت وأحببت الصيام جداً والحمد الله صرت أصوم “شعبان” والوقوف بعرفة وأيام الصيام المباركة.
{ تفاصيل يومك الرمضاني؟
– أقضيه ما بين التفرغ الكامل أولاً لقراءة القرآن الكريم، حيث أحرص على قراءة جزء أو اثنين في نهار رمضان، هذا بجانب إعداد الإفطار وترتيب البيت وكله على عاتقي لأني بنت وحيدة في الأسرة.
{ وماذا عن المطبخ في رمضان؟
– أحرص على دخول المطبخ والاهتمام والقيام بتحضير كل أصناف المائدة الرمضانية، وأجيد عمل القراصة وأعوس الكسرة وكل شيء وأنا ماهرة جداً في المطبخ.
{ وجبتك الرمضانية المفضلة؟
– كوني دنقلاوية القراصة هي الوجبة المفضلة والأساسية عندي، بعدها العصيدة بجانب البليلة وشوربة الخضار.
{ ومشروبك؟
– أهم مشروب (الحلو مر) ولابد أن يكون يومياً موجود في صينية الإفطار.
{ وكيف توفقين ما بين عمل القناة والبيت؟
– التوفيق بينهما أمر صعب، ولكني بحمد الله أجاهد في ذلك والشغل أكثر ضغطاً لأنني أعمل في أكثر من فترة خلال رمضان والبيت يحتاج في الغالب لأكثر من شخص، لذلك أقوم بترتيب زمني في الشغل البيت بشكل دقيق لأوفق في واجباتي.
{ طقوس خاصة بك في رمضان؟
– لدي طقوس دائمة في رمضان أحرص في النهار على البقاء في المنزل ولا أحب الخروج وخلاله أقرأ القرآن وأخلد للنوم، وأحسب أن رمضان شهر استثنائي للروحانيات أكثر ومختلف عن بقية الأشهر، لذا أركز على الشغل والعبادة.
{ مظاهر رمضانية تفرحك؟
– برنامج الزيارات والتواصل مع الأهل بجانب الجيران في الحي بـ”الدروشاب” متواصلين كثيراً والحمد لله ومن أول يوم نتبادل الأكل وطيلة الشهر الصحون في حركة تبادل، وهذا يدل على ترابط أهل الحي، وهذه تقاليد جميلة مرتبطة ببركة رمضان.
{ هل من فرق بين رمضان “الخرطوم” و”دنقلا”؟
– أكيد هناك فرق كبير، دنقلا الترابط خلال الشهر العظيم أكثر بين الناس، الرجال يحرصون جميعهم على تناول الإفطار في الشارع وعند كبير الحي، فيقرون في رمضان الإفطار عنده تقديراً واحتراماً له وعرفاناً بشهر التواصل والخير.

{ حدثينا عن إطلالتك عبر الشاشة في هذه الأيام؟
– أظهر عبر برنامج الأسرة (البيت الكبير) وسهرة يومياً هي (نور بيتنا)، وهي برامج تبث مباشرة ومعي في التقديم والإعداد عدد من الزملاء والزميلات المذيعين والمذيعات.
{ ختاماً ماذا أنت قائلة؟
– أشكر صحيفة (المجهر السياسي) والقائمين على أمرها، وأشيد بدوركم الكبير مع بقية الصحف وأنتم دائماً في المقدمة، وتهاني رمضان الطيبة كلها لكم وللزملاء بقناة (الخرطوم) وكل سنة والجميع بخير.

صحيفة المجهر السياسي







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

التعليقات مغلقة

إقرأ أيضاً

لا تنزعج ولا تحاول معرفة الوقت.. نصائح لمن يستيقظ منتصف الليل

يقدِّم مُتخصِّصٌ في علاج اضطرابات النوم بعض النصائح بشأن ما يجب ألا تفعله إذا استيقظت منتص…