الرئيسية منوعات مواطن يناشد إعادة الجنسية له بعد سحبها قبل 15 سنة

مواطن يناشد إعادة الجنسية له بعد سحبها قبل 15 سنة

6 ثواني قراءة
التعليقات على مواطن يناشد إعادة الجنسية له بعد سحبها قبل 15 سنة مغلقة
0
0




ناشد المواطن صالح عيضة محمد سحاري القيسي، إعادة الجنسية السعودية إليه.
وقال المواطن: “جنسيتي مسحوبة منذ 15 سنة، وكان السبب إنني تربيت مع والدتي – رحمها الله – في قبيلة قيس، وانتسبت لتلك القبيلة باسم “قيسي” بدل “سحاري”، وذلك كان بعد وفاة والدي – رحمه الله – وأكملت المرحلة الابتدائية في قبيلة قيس، ثم التحقت بالمعهد المهني وحصلت على شهادة ميكانيكا سيارات”.

وأضاف: “بعدما وقعت أزمة الكويت ولبّيت نداء الوطن عندما فتح الملك فهد – رحمه الله – باب التطوع للذود عن هذا الوطن الغالي ومقدّساته، وتشرّفت بمشاركة المواطنين المتطوعين، وحصلت على شهادة متطوع بكل فخرٍ واعتزازٍ، وكنت أبلغ من العمر 16 سنة”.

وأردف: “بعد ذلك التحقت بكل فخر واعتزاز بالقوات الجوية الملكية السعودية، وأمضيت فيها 10 سنوات، وبعد ذلك وُجِّه لي اتهامٌ بأنني غير سعودي؛ لعدم وجود أقارب لي في قبيلة قيس؛ إلا أنني وفي بداية الاتهام أطلعت الجهة ذات العلاقة على أقارب لي في قبيلة سحار؛ التي أنتمي إليها مع ذكر شيوخ القبيلة؛ إلا انه لم يُقبل مني ذلك، ودارت المعاملة وسُحبت من عملي وأودعت الترحيل لإبعادي عن بلدي العزيز”.

وتابع: “عندما حضر أقاربي للترحيل أوقف الإبعاد، وبقيت 6 أشهر قيد التوقيف دون أيّ حق، وبعدها أُطلق سراحي وعُدت لأسرتي ولكن بلا جنسية؛ علماً بأن أمي – رحمها الله – سعودية، وزوجتي كذلك، وكل هذا لم يشفع لي من إبقائي في الترحيل”.

وقال المواطن: “تقدّمت بشكاوى عدة، ولكن لم أحصل على حل لقضيتي، وأصبحت أعاني معاناة صعبة في متطلبات الحياة كافة وحرمان أفراد أسرتي من حق المواطنة، ولا نقتات إلا على صدقات المحسنين”.

وأضاف: “أناشد عبر صحيفة (سبق) إعادة جنسيتي وتصحيح وضعي، فأنا مواطن الأصل والمنشأ وأشقائي سعوديون ذكوراً وإناثاً وأبناؤهم بكل عزة وأنفة مرابطون على الحدود الجنوبية، وهم يقيمون بالقرب مني في المنطقة الجنوبية بخميس مشيط”.

سبق







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

التعليقات مغلقة

إقرأ أيضاً

ماذا فعل رونالدو مع الطفل السوري ضحية داعش؟

أكمل البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم نادي ريال مدريد الإسباني، معروفه وقال لصحيفة “…