الرئيسية أخبار “الصراصير” تُطيح بمدير مستشفى بالسعودية وصاحب عبارة “اقلبي وجهك” ينتظر اقالته

“الصراصير” تُطيح بمدير مستشفى بالسعودية وصاحب عبارة “اقلبي وجهك” ينتظر اقالته

6 ثواني قراءة
التعليقات على “الصراصير” تُطيح بمدير مستشفى بالسعودية وصاحب عبارة “اقلبي وجهك” ينتظر اقالته مغلقة
0
0




أقال وزير الصحة السعودي المهندس خالد الفالح، مدير مستشفى الملك فهد في جدة، على خلفية انتشار مقطع فيديو يظهر وجود حشرات في غرفة مريض في النقاهة، كما أعفى جميع المسؤولين المعنيين بالحادثة.

وفي الوقت ذاته، سرت أنباء عن نية الوزير اتخاذ قرار مماثل بحق مدير الشؤون الصحية في منطقة نجران، على خلفية انتشار مقطع فيديو يظهر فيه مدير الإدارة وهو يطرد مواطنة وأمها من مكتبه ويقول لهما: “اقلبي وجهك”.

وقالت وزارة الصحة إنه بعد التحقق من المقطع الذي تم تداوله يوم أمس على مواقع التواصل الاجتماعي، حول سوء مستوى النظافة في مركز النقاهة التابع لمستشفى الملك فهد بجدة، ووجود حشرات في إحدى غرف المرضى، فقد وجه معالي وزير الصحة المهندس خالد الفالح بإغلاق المبنى وضرورة الإسراع في النقل إلى المبنى الجديد في المساعدية، وإعفاء جميع المسؤولين المعنيين، وهم مدير المستشفى ومدير مركز النقاهة ومديرة التمريض والمشرفين على الصيانة والنظافة.

ووضع معايير صارمة للنظافة في كافة منشآت الوزارة الطبية، واستحداث إجراءات إدارية رادعة لمنع تكرار هذا الإهمال.

وأكدت الوزارة أن هذه القرارات تأتي في ظل حرص وزارة الصحة على تلافي أي قصور في مرافقها، وتأكيداً على اهتمامها بتحسين الخدمات المقدمة للمرضى وتوفير الرعاية الطبية المناسبة لهم، حفاظاً على صحتهم وسلامتهم.

كذلك اعتذرت الوزارة عن الإساءة التي مست المريض جراء هذا الإهمال من قبل بعض منسوبيها.

وكان مدير المستشفى قد أعفى قبل ساعات من إقالته مديرة التمريض بمركز النقاهة في جدة، على خلفية المقطع، كما تمّ إعفاء رئيس فريق النظافة، ومخاطبة الشركة بتعيين بديل كفء، وتوجيه لفت نظر إلى مدير المركز بضرورة زيادة الجولات المرورية والتأكّد من النظافة

دنيا الوطن







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

التعليقات مغلقة

إقرأ أيضاً

أميركا تتجه لإخراج الشرق أوسطيين واللاتينيين من دائرة البيض بالإحصاءات.. موقف العرب قد يفاجئك

أميركا تتجه لإخراج الشرق أوسطيين واللاتينيين من دائرة البيض بالإحصاءات.. موقف العرب قد يفا…