الرئيسية أخبار إظهار الحالة.. لماذا اعتذر منصور العجب عن منصب وزير التجارة

إظهار الحالة.. لماذا اعتذر منصور العجب عن منصب وزير التجارة

6 ثواني قراءة
التعليقات على إظهار الحالة.. لماذا اعتذر منصور العجب عن منصب وزير التجارة مغلقة
0
0




القرار الذي اتخذه القيادي بالحزب الاتحادي الأصل منصور العجب، بالاعتذار عن منصب وزير التجارة، بعد تسميته وزيراً في المرسوم الجمهوري الخاص بإعلان الحكومة الجديدة، كان بمثابة نقطة فارقة في المسرح السياسي، إذ أنه نادراً ما يقوم سياسي بالاعتذار عن المنصب الوزراي.

في هذه المساحة نحاول استقراء حالة المتحدثين بخصوص اعتذار “العجب” الذي لم يخل من العجب.

عبد الله آدم خاطر .. يشعر بالارتياح

عندما جاءت الإنقاذ كانت تعتقد أنها بصدد وضع رسالة لقيادة الناس في طريق محدد، ولذلك مسألة الاعتذار كانت مربوطة بالخيانة، والشخص الذي يريد الاعتذار عن وظيفة عامة في نظر التنظيم كان يعتبر خائناً للتجربة، ولكن مع الزمن اتضح أن الإنقاذ فيها الصواب والخطأ، وفيها مسائل قابلة للمراجعة وللنقاش.

ولذلك في تلك الحالة الشخص المسؤول يكون أقرب للوجدان الطبيعي، ويقدر أما هو تجاوز المرحلة الأحادية ويريد إعطاء الفرصة للآخرين أو أنه يعتقد أن الأشخاص الذين سيتعاون معهم قد يكونون من الحركة القديمة، ولا يستطيع أن يسير إلى الأمام أو لأسباب صحية أو أسباب أخرى.

محلل سياسي

الدكتور صلاح الدومة.. يشعر بالحنق

الاعتذار عن المناصب كانت موجودة لدينا، ولكن في عصر الإنقاذ بدأت تختفي ثم بدأت تظهر من جديد، ولكنها كانت من قبل لدينا بصورة واضحة وجليلة جداً. وأيضاً من الأسباب التي أدت إلى اختفاء ثقافة الاعتذار عن تقلد المناصب لأن الشخص الذي يتم اختياره لا قيمة له وبالتالي لا وسيلة لهم في كسب العيش بالمستوى الذي يطلبوه وفقاً لامكانياتهم ولذلك يقدمون أخلاقهم ودينهم كبش فداء وقربان للمناصب.

محلل سياسي

الدكتور علي الشايب أبو دقن.. يشعر باليأس

ثقافة الاعتذار عن تولي المناصب الدستورية قليلة ونادرة هنا في السودان وغالباً ما تجدها في الأحزاب الأخرى المشاركة في الحكومة بغرض الابتزاز والحصول على أكبر قدر من المناصب أو تغيير المنصب إلى منصب أرفع بحسابات ربحية ويظل الغرض الأساسي هو الكسب السياسي أكثر من النظر إليها حسب مصلحة الوطن والمواطن، ورغم هذا فهناك حالات استثنائية ربما تكون لظروف خاصة بالشخص ولكنها نادرة.

محلل سياسي

صحيفة الصيحة







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

التعليقات مغلقة

إقرأ أيضاً

السودان.. واشنطن تحذر من المبالغة في الثقة بالمعارضة المسلحة

حث المبعوث الأميركي للسودان وجنوب السودان المجتمع الدولي على توخي الحذر في التعامل مع جماع…