Home أخبار “طريف” تشهد أطول ساعات صيام.. وهذا آخر “رمضان” بالصيف

“طريف” تشهد أطول ساعات صيام.. وهذا آخر “رمضان” بالصيف

5 second read
التعليقات على “طريف” تشهد أطول ساعات صيام.. وهذا آخر “رمضان” بالصيف مغلقة
0
0




تُسجل محافظة طريف بالحدود الشمالية أطول ساعات صيام لهذا العام بالمملكة، حيث سيُمسك سكانها عن الطعام ١٦ ساعة متواصلة وجازان أقلها بمعدل ١٤ ساعة صيام، ويأتي الفارق بين الوسطى والغربية عشر دقائق؛ لأن الشمس تغرب هناك قبل الغربية، فالفارق بسيط، لكن مقارنة بين جازان وطريف، الفرق كبير.

وقال الدكتور خالد الزعاق لـ”سبق”: “طريف أعلى مدينة مدة صيامها ١٦ ساعة تقريباً وجازان أقل مدينة مدة صيامها ١٤ ساعة ونصف وتزيد مدة الصيام لمناطق الشمال عن الجنوب بساعة ونصف تقريباً”.

واتفق الفلكي محمد السفري مع “الزعاق”، حول المحافظات التي تسجل أطول ساعات صيام والمحافظات الأقل وقال: ” أطول ساعات صيام شمال المملكة “طريف” وأفسرها بجازان، معدل الصيام بطريف 15:40 ساعة وفي جازان 14:25 ساعة”.

وعن تفاوت المناطق بالوقت أوضح: “وتقريباً الفارق بين الوسطى والغربية عشر دقائق؛ لأن الشمس تغرب هناك قبل الغربية فالفارق بسيط، لكن مقارنة بين جيزان وطريف فالفرق كبير والله أعلم”.

وعن الحرارة هذه العام برمضان قال: “بالنسبة للحرارة كما تعلمون رمضان هذه السنة آخر رمضان سيكون في فصل الصيف تبدأ معه الانتقالات والتقلبات بين الأشهر أنا حالياً أرى أن الحرارة منخفضة بنسبة قليلة مقارنة بالعام الماضي.

فمثلاً بجدة منذ دخول الصيف الحرارة لم تصل الـ٤٠ درجة ولله الحمد أجواء لطيفة مقارنة بفصل الصيف”.

وختم بقوله: “لا يستبعد تأثر أغلب مناطق المملكة ببعض الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار لكن أتوقع أن هبوب الغبار قد يخفف من الإحساس بالحرارة بحسب مصدر الرياح، والله أعلم”.

بدر العتيبي- سبق- القصيم




علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

Comments are closed.

Check Also

شاهد.. القصة الكاملة لهجوم مانشستر

أعلنت الشرطة البريطانية أن منفذ هجوم مانشستر يدعى سلمان عبيدي، بريطاني من أصول ليبية، ويبل…