Home أخبار مليار يورو للاستثمار الزراعي في السودان

مليار يورو للاستثمار الزراعي في السودان

4 second read
التعليقات على مليار يورو للاستثمار الزراعي في السودان مغلقة
0
0




تم اليوم بوزارة الماليه والتخطيط الإقتصادي التوقيع بالأحرف الأولي علي إتفاقية إنشاء صندوق للاستثمار الزراعي بمبلغ قدره مليار يورو، وقع عن حكومة السودان الاستاذ بدرالدين محمود وزير الماليه والتخطيط الإقتصادي فيما وقع عن الصندوق الاستاذ فراس بدره رئيس مجلس إدارة شركة أف بي قرين التي أنشأت الصندوق .

ووصف الوزير إنشاء صندوق للاستثمار الزراعي بالبادره الفريده في نوعها ، وقال أنها أداة وطريقة جديده لتوفير التمويل للقطاع الزراعي كما أنها خطوه في طريق أدوات جديده لتمويل مشروعات البرنامج الخماسي للاصلاح الاقتصادي بجانب الأدوات الأخري.

وأكد الوزير الإهتمام بالتوسع في مثل هذه الآليات الجديده بهدف التغلب علي العقبات التي تواجه الاستثمار في القطاعات الإنتاجيه الحقيقيه سيما القطاع الزراعي الواعد وذلك بهدف تحقيق الفوائد للبلاد والمستثمر علي حد سواء .

وحدد الوزير مطلع العام المقبل موعداً أقصي لتنفيذ الاتفاقية ، مبيناً أن شركه أف بي قرين هي التي تتولي إدارة الصندوق والترويج له والعمل علي إنفاذ المشروعات المصاحبه للاتفاقية من بينها تمويل محاصيل زراعية ومشروعات ثروة حيوانية.

ومن جانبه أكد فراس بدره اهتمام الصندوق بالاستثمار في القطاع الزراعي في مجالات التصنيع الزراعي والثروة الحيوانية والمشروعات ذات الصلة وذلك بالاستفادة من إمكانيات وخيرات السودان التي وصفها بالضخمة وقال انها فقط تحتاج للتمويل مؤكدا اهتمام الصندوق بلفت انظار العالم العربي والعالم اجمع للاستفادة من الامكانيات الواعدة بالسودان، مبينا ان شركة أف بي قرين ستتولي إدارة مشروعات الصندوق وتشغيلها وتطويرها وتسويق منتجاتها.

مؤكدا ان الصندوق يمثل بداية مرحلة جديدة للتعاون مع السودان مشيدا بدعم وزير الماليه ومساعداته لانجاز الاتفاقية وقال سنعلن قريباً عن الخطوات التسويقية للمشروع .

سونا




علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

Comments are closed.

Check Also

د.محمد سودان : السيسي خائن حتى لو جلس مع البشير وابتسم له سيغدر به

د.محمد سودان : السيسي ضمن المنظومة الصهيونية وينفذ مخطط زيادة إنقسام السودان قم بقراءة الم…