الرئيسية منوعات النجم أحمد راتب: كثرة مسلسلات رمضان “خير”.. و يجب على الفن قيادة المجتمع

النجم أحمد راتب: كثرة مسلسلات رمضان “خير”.. و يجب على الفن قيادة المجتمع

6 ثواني قراءة
التعليقات على النجم أحمد راتب: كثرة مسلسلات رمضان “خير”.. و يجب على الفن قيادة المجتمع مغلقة
0
1




في حواره ببرنامج «ممكن»، الذي يقدمه الإعلامي خيري رمضان، على فضائية «سي بي سي»، إن المسلسلات الكثيرة لها دلالات هامة جدا، الأولى أن مصر تتمتع بأمن واستقرار، موضحا أن تصوير هذه المسلسلات يتم في أماكن كثيرة، مما يعني تمتع مصر باستقرار.

و أوضح أن وجود 100 مسلسل والعاملين بكل مسلسل منهم 200 شخص على الأقل، يعني وجود 2000 ألف عامل، مما يعني دلالة اقتصادية قوية، كما أن العاملين بالمسلسلات يحصلوا على أموالهم من المنتج، مما يعني وصول ضرائب إلى الدولة، مشيرا إلى أن هناك هجوم بسبب كثرة الأعمال، رغم أن القنوات تربح من الإعلانات وتسدد ضرائب أيضا.

وأكد ان كثرة المسلسلات دليل خير وتفاءل، بغض النظر عن مواضيعها وما شابه، لافتا إلى أن الفن مرآة المجتمع، وعندما كان المجتمع جميل كانت أفلام الأبيض وأسود تدعو للفضيلة والشرف، وبعد الانفتاح أصبحت الأفلام مليئة بالأموال.

وتابع :«الانفتاح كان نكبة على مصر بلا شك، وكان الكل يريد ان يكبر ويقوم الفيلم على قائم على التزوير والسرقة، إذن الفن يعكس المجتمع، والفن لا يغير، لأنه لا يوجد فيلم يقوم بثورة، ولكن الفترة الحالية يتحتم أن يقود الفن المجتمع، لأن الواقع السيء زاد، ولكن أيضا الجمال والخير لا يصنع دراما لأنه أين الحبكة والصراع ؟!».

واستطرد أحمد راتب :«البلطجية الآن في كل شيء، إذن هي موجودة، لذا يجب أن يقود الفن هذا الانهيار الأخلاقي، ولدينا فرصة ذهبية وهي 30 يونيو لأن هناك نمو اقتصادي ومستوى اجتماعي يتغير، فلابد وأن يواكب النهضة نهضة لأخلاق المصريين، بدون طبطبة ودلع للناس زيادة عن اللزوم، وهذه الفترة مطلوب من الفن تنمية الوجدان».

وشدد الفنان على أنه: «يجب أن تدعو المسلسلات للفضيلة والأخلاق والشرف والعمل، كما أن التقدم التكنولوجي الرهيب في وسائل التصوير لم يواكبه تطور في المشاعر، فمسلسل المال والبنون مثلا قائم على القيم والصراع والمشاعر الانسانية والأصل فيه أخلاقي ولهذا فالعمل في ذاكرة الناس حتى الأن، إذن حدث فقد في المشاعر».

المصري اليوم







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

التعليقات مغلقة

إقرأ أيضاً

بالفيديو.. أستاذ عراقي يؤكد “2+2=5” والنتيجة ولا أروع!

iفي فيديو ولا أروع ببساطته، وعفويته، دخل معلم عراقي إلى الصف الخامس في المدرسة التي يديرها…